إتاوات الإخوان.. مليشيا الشرعية تحاكي الجرائم الحوثية

السبت 22 مايو 2021 01:47:00
إتاوات الإخوان.. مليشيا الشرعية تحاكي الجرائم الحوثية

على غرار المليشيات الحوثية، تتمادى المليشيات الإخوانية في فرض الإتاوات على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما يُمكّن هذا الفصيل الإرهابي من تكوين ثروات ضخمة.

ففي واقعة جديدة غير مستغربة، فرضت عناصر مليشيا الشرعية الإخوانية، إتاوات لحسابها الخاص على زوار قلعة القاهرة في محافظة تعز.

مصادر "المشهد العربي" قالت إنَّ حراسة القلعة من عناصر ما يسمى الحرس الرئاسي التابعة لمليشيا الشرعية الإخوانية فرضت 200 ريال على كل فرد للسماح بدخوله القلعة بصورة غير قانونية.

يأتي هذا فيما تلقّت هيئة الآثار والمتاحف شكاوي من الزوار، دفعتها إلى إيفاد مندوب للتحقيق في المخالفات، حيث اعتدت عناصر مليشيا الشرعية الإخوانية، عليه، وأصابته بخدوش وكدمات كما مزقت ثيابه قبل حبسه في زنزانة القلعة.

وأفرجت عناصر المليشيات الإخوانية عن المندوب بعد ساعتين، ونقل إلى مستشفى الثورة لتلقي العلاج، كما توعدت الهيئة باتخاذ الإجراءات القانونية للرد على اعتداء عناصر مليشيا الشرعية الإخوانية لحماية موظفيها وتحصيل الموارد المالية.

تُضاف هذه الواقعة إلى سجل إخواني طويل يحفل بالكثير من الجرائم المتعلقة بالعمل على فرض الإتاوات، بما يبرهن على أنّ هذا الفصيل يضم مجموعة من المرتزقة الذين لا يشغلهم سوى نهب الأموال وتكوين الثروات الضخمة.

المليشيات الإخوانية تبرهن من خلال هذه الجرائم على أنّها لا تختلف كثيرًا عن مليشيا الحوثي، باعتبار أنّ كلا الفصيلين يعملان على تكوين ثروات ضخمة.

اللافت أنّ التمادي الإخواني في ارتكاب هذه الجرائم أمرٌ مرتبط بأنّ المليشيات تنهب أموال السكان عبر استخدام سلطة قمعية لا تأبه على الإطلاق بأحوال السكان المعيشية.

كما أنّ توسّع المليشيات الإخوانية في ارتكاب جرائم نهب أموال السكان على هذا النحو أمرٌ يحمل مخاطر كبيرة فيما يتعلق بتأزيم الوضع المعيشي وتصاعد نسبة الفقر بشكل كبير.