وحدة علاج الأورام السرطانية بمحافظة شبوة تقرع اجراس الخطر

الجمعة 27 إبريل 2018 19:00:03
وحدة علاج الأورام السرطانية بمحافظة شبوة تقرع اجراس الخطر
المشهد العربي / خاص :

كشفت إدارة وحدة علاج الاورام الاورام السرطانية بمحافظة شبوة عن ازمة حادة في الادوية الكيماوية التي تقدمها الوحدة لمرضى الاورام في المحافظة .
وقال مصدر مسؤول بوحدة علاج الاورام في مناشدة انسانية موجهة الى كل ابناء محافظة شبوة في الداخل والخارج وفي مقدمتها السلطة المحلية والجمعيات الخيرية ورجال البر والاحسان ، ان الوضع خطير ومصير المرضى الذين يترددون الى الوحدة ينذر بالخطر .
واوضح المصدر ان عدد الحالات المصابة بامراض سرطان مختلفة في الوحدة 800 حالة وان عدد الحالات المترددة على الوحدة 60 حالة ما بين جرع كيماوية ومراجعة .
ونوه المصدر بانه نتيجة لعدم وجود الادوية اظطرت وحدة علاج الاورام بمحافظة شبوة الى عمل طلبية بهذه الادوية بطريقتها الذاتية بعيدا عن حضرموت .
واضاف المصدر المسؤول بوحدةعلاج الاورام بشبوة قائلا : "" الطلبية التي نحن بصدد رفعها لشراء الادوية تحتاج الى تمويل ،حيث رفعنا طلبية تكفي للستة الاشهر القادمة تقريبا ، لكن للاسف لا يوجد المال لشراء هذه الكمية "".
وناشد كل الضمائر الانسانية الحية والراي العام ، التعاون مع وحدة اورام شبوة لتوفير هذ الادوية حتى يستمر علاج الحالات المترددة على الوحدة .
ويذكر ان وحدة علاج الاورام بشبوة تعاني اوضاعا صعبة منذ فترة طويلة ، في ظل تقاعس السلطة المحلية عن القيام بواجبها في انقاذ مرضى السرطان بالمحافظة .