رئاسة الانتقالي: إخلال الحكومة بمسؤولياتها يخرق اتفاق الرياض

الاثنين 24 مايو 2021 18:15:00
"رئاسة الانتقالي": إخلال الحكومة بمسؤولياتها يخرق اتفاق الرياض

بحثت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، ملف تدهور الخدمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

وناقش الاجتماع، بمشاركة محافظ العاصمة عدن، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، أزمة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، كما استعرضت البدائل لحل الإشكاليات.

وركزت المباحثات خلال الاجتماع، على التخفيف من أزمة الطاقة الكهربائية، استنادًا إلى توصيات اللجنة الاقتصادية العُليا في المجلس.

وحذرت هيئة رئاسة المجلس، من تباطؤ عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن، مؤكدة أن عدم التزامها بوعودها يعد خرقًا وتجاوزًا صارخًا لاتفاق الرياض.

ورفضت تحايل الحكومة على التزاماتها، مؤكدة أن موقفها يضع المجلس الانتقالي الجنوبي أمام مسؤولياته الوطنية تجاه شعب الجنوب للعمل على تلبية الحد الأدنى من الخدمات للمواطنين.

وشددت على أن جميع الخيارات مفتوحة أمام المجلس وشعب الجنوب، معبرة عن تقديرها جهود الرئيس عيدروس الزُبيدي في مجابهة الأزمات المعيشية في الجنوب.

وثمنت صمود أبطال القوات المسلحة الجنوبية دفاعًا عن الجنوب في الجبهات ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والعابثين بأمن الجنوب من مليشيات الشرعية الإخوانية.

ودعت لتكثيف التحركات السياسية على الصعيد الخارجي لمعالجة الوضع الإنساني وإنهاء الحرب، والاستجابة إلى مطلب شعب الجنوب وتلبية إرادته.

كما اشادت بجهود مصرية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، مشددة على وقوف المجلس والجنوب مع المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.