الأسواق الشعبية.. أهداف حوثية تعوض فشلها العسكري

الثلاثاء 25 مايو 2021 01:13:00
الأسواق الشعبية.. أهداف حوثية تعوض فشلها العسكري

للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، استهدفت المليشيات الحوثية الإرهابية سوقا شعبيا يكتظ بالمواطنين، كانت المرة الأولى في محافظة الحديدة التي تعاني تصعيدا حوثيا مكثفا خلال الأيام الماضية، أما الثانية والتي وقعت اليوم الاثنين، استهدفت محافظة مأرب التي تشهد محاولات مكثفة من جانب العناصر المدعومة من إيران للسيطرة عليها في ظل غياب تام للشرعية الإخوانية ومواجهة صامدة حتى الآن من قبائل المحافظة.

في كلا المرتين كان الهدف الأساسي ترهيب المدنيين بعد أن فشلت خططها العسكرية، إذ أن محافظة الحديدة تشهد مواجهات عديدة بين المليشيات الحوثية والقوات المشتركة التي تلقنها خسائر فادحة، وفي مأرب فإنها تواجه دفاعا باسلا من جانب قبائل المحافظة التي تمنع سيطرتها حتى الآن على مدينة مأرب المعقل الرئيسي للشرعية الإخوانية في الشمال.

تبرهن الحادثتين على أن العناصر المدعومة من إيران تبحث عن إلحاق خسائر بأي طريقة ممكنة لتثبت أنها قادرة على التمادي في الحرب التي شنتها قبل سبع سنوات، لأنها تدرك أن شعور المواطنين بضعفها سيؤدي مباشرة إلى تكاتف الصفوف لمواجهتها والتخلص من جرائمها الإرهابية اليومية بحقهم.

تستغل المليشيات الحوثية حالة الصمت الدولي على جرائمها التي تمر من دون عقاب، وإن كان تحرك الولايات المتحدة أخيرا بإقرار عقوبات ضد عناصرها المتورطة بالتصعيد في مأرب دفعها لتقليص عملياتها العسكرية والتراجع مؤقتا، وبالتالي فإنها لجأت إلى استخدام الطائرات المسيرة للتأكيد على أنها تمتلك أدوات تصعيد عديدة.

وهاجمت مليشيا الحوثي الإرهابية، مساء اليوم الاثنين، سوقًا شعبيًا في محافظة مأرب، و وسقطت خلال الهجوم مُسيرة للمليشيا المدعومة من إيران على السوق، في استمرار للتصعيد الحوثي.

وقصف مسيرة حوثية الأحد الماضي، المواطنين في سوق بمنطقة الطائف بقذيفة أسفرت عن مقتل شخص وجرح خمسة آخرين، وهي الجريمة التي أدانها رئيس البعثة أبهيجيت جوها، مشيرًا إلى استمرار تجاهل أرواح المدنيين، في المناطق السكنية

كما جددت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الاثنين، اعتداءاتها على المدنيين في مديرية الدريهمي وشرق مدينة الحديدة، وهاجمت عناصر المليشيا – في تصعيد وحشي – المناطق السكنية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وقذائف مدفعية الهاون من عيار 120، وأثار عدوان المليشيات الإجرامية، هلعًا بين السكان، في محاولة لتهجير السكان من مناطقهم.

تعرضت أحياء سكنية في مديرية التحيتا، الأحد، لمحاولات استهداف جديدة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، وشنت المليشيات الحوثية، هجمات على المنازل باستخدام سلاح 14.5، ومعدلات البيكا، واستهدفت المليشيات الإرهابية أيضًا، قرية الفازة على فترات متقطعة طيلة اليوم.