عسكرة المؤسسات والمصالح.. تحركات حوثية شيطانية تزيد الأعباء الإنسانية

الأحد 30 مايو 2021 01:23:00
 "عسكرة" المؤسسات والمصالح.. تحركات حوثية شيطانية تزيد الأعباء الإنسانية

لا تتوقف مليشيات الحوثي الإرهابية عن ممارساتها الإرهابية التي تغرس بذور "العسكرة" بما يجهض آي آمال للسكان نحو حياة آمنة ومستقرة.

الخبث الحوثي في هذا الإطار تجلّى بشكل واضح في إقدام المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، على إغلاق مركز تجاري كبير في صنعاء، قبل أن تحوله إلى ثكنة عسكرية.

"المشهد العربي" علم من شهود عيان أن مليشيا الحوثي اقتحمت مركز سما مول التجاري، بعد اشتباكات مع مشرف حوثي يُقدم الحماية للمركز، الذي يتعرض للابتزاز المُستمر من قبل مليشيا الحوثي.

وعززت مليشيا الحوثي اقتحامها للمركز بأطقم مُسلحة ومدرعات، كما حولت المركز التجاري الواقع في شارع الخمسين الجنوبي إلى ثكنة عسكرية.

كما اعتقلت المليشيات مدير المركز، وعددًا من الموظفين، قبل أن تطرد المُتسوقين من المركز.

وكانت مليشيا الحوثي، قد اعتقلت رجل الأعمال عادل عبدالله عوض رئيس مجلس إدارة شركة أبد للتجارة والاستثمار والتطوير العقاري المحدودة ومركز سما مول التجاري منذ عدة أشهر، ورفضت إطلاق سراحه رغم الأوامر القضائية.

هذا الإجرام الحوثي واسع النطاق يحمل دلالة واضحة على مدى إصرار المليشيات على تأزيم الوضع المعيشي أمام قطاعات عريضة من السكان، وذلك من خلال استهداف المجمعات التجارية.

في الوقت نفسه، فإن هناك مساعي حوثية متواصلة تقوم على محاولة إفساح المجال أمام عسكرة الحياة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما يضمن للمليشيات فرض حالة من الرعب والخوف بين السكان، وهو ما يساهم في تمكين الحوثيين من إحكام قبضتهم على الأرض بشكل كبير.

التوجه الحوثي نحو "العسكرة" مرتبط كذلك بما ارتكبته المليشيات من جرائم غادرة تمثل سببًا رئيسيًا في تأزيم الوضع المعيشي وإحداث حالة من التردي في كافة قطاعات الحياة.

يتعلق هذا الإرهاب الحوثي بأن المليشيات عملت على توجيه كل الإمكانات لصالح مجهودها الحربي، وتمادت في إغراء الجوعى برواتب شهرية إذا ما التحقوا بالجبهات وحولت كل المعدات والتجهيزات الطبية التي تقدم من المنظمات الدولية لصالح مقاتليها، وغير ذلك من الجرائم التي جعلت المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين غير قابلة للحياة.

إزاء كل ذلك، فإن المجتمع الدولي يتحمّل مسؤولية مواجهة الأوضاع البشعة والمعقدة الناجمة عن الإرهاب الحوثي الغادر، وذلك عن طريق تكثيف العمل الإغاثي، وفي الوقت نفسه يتوجّب العمل على اتخاذ إجراءات تضمن وقف عبث المليشيات بالأوضاع الإنسانية.