انفجارات صنعاء العنيفة.. هل فجرت عناصر حوثية معسكراتها؟

السبت 12 يونيو 2021 01:31:00
 انفجارات صنعاء العنيفة.. هل فجرت عناصر حوثية "معسكراتها"؟

تكشف المزيد من المعلومات بشأن الانفجارات المتتالية التي هزت معسكرات حوثية في محافظة صنعاء أمس الخميس، في وقت لا تزال تتكبد فيه المليشيات الإرهابية مزيدًا من الضربات القاسمة.

ووقعت الانفجارات على فترات متقطعة، إذ سمع دوي انفجارين متتاليين عند ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس، تلاها ثلاثة انفجارات عند منتصف النهار.

مصادر محلية كشفت اليوم الجمعة، عن أن الانفجارات التي هزّت محافظة صنعاء، وراءها صراع أجنحة في صفوف الحوثيين، هو سبب هذه الانفجارات، التي أسقطت عشرات القتلى، بينهم المدعو حسين سعيد بن عامر، وهو قيادي بارز مقرب من زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي.

وقالت المصادر إن اتهامات وجهت إلى جناح القيادي البارز محمد علي الحوثي بالوقوف وراء هذه الضربات، في إطار عمليات تصفية داخلية تندلع في إطار التسابق على السلطة والنفوذ.

ومعسكر الفرقة الأولى الذي طالته الانفجارات، يقع بالقرب من الجامعة شمال غرب مدينة صنعاء، علمًا بأنه كان أول مقر اقتحمته المليشيات الحوثية في 21 سبتمبر عام 2014، وذلك بعد هروب مليشيا الشرعية الإخوانية بقيادة الإرهابي علي محسن الأحمر، من مواقعها في ذلك التوقيت.

وكان التحالف العربي قد نفى مسؤوليته عن هذه الهجمات، وأكد عدم تنفيذ أي عملية عسكرية في صنعاء أو أي مدينة أخرى خلال الفترة الماضية، وقال إن الأنباء التي أشارت لاستهدافه المقر عارية من الصحة.

وأوضح التحالف في بيان، أن امتناعه عن تنفيذ أي ضربات عسكرية، يأتي من أجل إفساح المجال للمساعي الدولية وتهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي.

خسائر الحوثيين لم تتوقف عند انفجارات صنعاء، فالمليشيات فقدت الكثير من عناصرها في جبهة الحديدة، حيث لقي عدد من الحوثيين مصرعهم وجرح عدد آخر، اليوم الجمعة، إثر ضربات مركزة أطلقتها القوات المشتركة ردًا على خروقات المليشيات المتواصلة للهدنة الأممية.

وأفادت مصادر عسكرية مطلعة بأن وحدات الاستطلاع رصدت تحركات للمليشيات الحوثية خلف معسكر الدفاع الساحل ومحيط جولة يمن موبايل وقطاع كيلو 16، وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

وقالت المصادر إن الوحدات العسكرية للقوات المشتركة داخل مدينة الحديدة حققت إصابات مباشرة بالسلاح المناسب في الأهداف المرصودة وكبدت المليشيات الحوثية قتلى وجرحى "لم يتم تحديد عددهم".

ميدانيًّا أيضًا، تكبدت مليشيا الحوثي خسائر كبيرة عقب محاولتها استهداف مواقع القوات المشتركة غرب مديرية حيس جنوبي الحديدة، بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي لألوية العمالقة، اطلع "المشهد العربي" على نسخة منه.

ونفذت مليشيا الحوثي قصفًا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقعها غرب مدينة حيس، بعد فشل عناصر المليشيات في اختراق خطوط التماس.

ووجهت مدفعية القوات المشتركة ضربات حاسمة، كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة تمثلت في دك تحصينات وتدمير أسلحة وإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصرها.

التعليقات

تقارير

الخميس 29 يوليو 2021 01:23:00

في رسالة عربية قوية ومهمة، حمّلها "المشهد العربي"، أكد عادل السويدي مسؤول المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز تضامنه وشعب الأحواز مع تظا...

الخميس 29 يوليو 2021 01:11:00

يُواصل تنظيم الإخوان الإرهابي إثارة الجدل حوله بالصمت الرهيب لأتباعه وقياداته وإعلامه وأبواقه على ممارسات إيران ونظامها سواء في الداخل الإيراني، أو في...

الخميس 29 يوليو 2021 00:36:00

مع اشتداد الخناق على الشرعية الإخوانية الإرهابية، وانحسار مخططها العسكري في احتلال الجنوب على التنسيق مع مليشيات الحوثي لتكرار سيناريو إسقاط الشمال، ل...

الأربعاء 28 يوليو 2021 20:08:24

مع كل صباح، تتفنن الشرعية الإخوانية الإرهابية في ابتكار أساليب شيطانية؛ بهدف تضييق وسائل العيش الكريم أمام المواطن الجنوبي في كثير من المحافظات من خلا...

الأربعاء 28 يوليو 2021 18:01:56

رأي المشهد العربيتعد الأدوار الإنسانية الفاعلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في محافظات الجنوب سلاحا مهما في مواجهة حروب الخدمات التي تشنها الشرعية ا...

الأربعاء 28 يوليو 2021 02:00:00

مع تجدد الغضبة الشعبية في الجنوب ضد ممارسات الاحتلال اليمني، تتكشف النوايا الإجرامية التي تضمرها الشرعية الإخوانية الإرهابية لأبناء الجنوب، وحقهم في ا...

الثلاثاء 27 يوليو 2021 20:43:00

امتدح الرئيس الفائز في المسرحية الهزلية للانتخابات الإيرانية الأخيرة إبراهيم رئيسي دولة قطر، ووصفها بأنها أثبتت نفسها كـ"شريك موثوق وصديق يعتمد عليه"....

الثلاثاء 27 يوليو 2021 18:05:32

رأي المشهد العربي نداءات تحذير وإنذار وجهها المجلس الانتقالي الجنوبي إلى العالم أمس، طالب من خلالها المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية بإدانة ومعاق...