المليشيات تختطف عدداً من أصحاب المراكز والمحلات التجارية بصنعاء

الأحد 6 مايو 2018 08:43:31
المليشيات تختطف عدداً من أصحاب المراكز والمحلات التجارية بصنعاء
متابعات

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية عدداً من أصحاب ومالكي المراكز والمحلات التجارية، السبت 5 مايو 2018، بذريعة عدم تركيب "كاميرات مراقبة" داخل وخارج محلاتهم في عدد من شوارع العاصمة صنعاء وفقاً لمصدر أمني.

وقال المصدر "إن أطقما مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي والقوات الأمنية الموالية لها، نزلت إلى عدد من المراكز والمحلات التجارية في شارع الزبيري وشارعي جمال والقصر لإرغام أصحابها ومالكيها على تركيب كاميرات مراقبة داخل محلاتهم وخارجها بالشوارع العامة".

وأضاف المصدر الأمني "أن المليشيا اعتقلت عددا من أصحاب المراكز التجارية والمحلات وزجت بهم في سجون أقسام الشرطة الواقعة في نطاق تلك المديريات نظرًا لعدم شرائهم كاميرات المراقبة وتركيبها وتشغيلها، غير مراعية للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أصحاب هذه المحلات والذين تأثر دخلهم وتجارتهم جراء الحرب المستمرة في البلد منذ أكثر من ثلاث سنوات" ـ بحسب وكالة خبر.

ولفت، أن هذا الإجراء الذي نفذته مليشيا الحوثي لإحكام سيطرتها وتشديد رقابتها على حركة المواطنين في العاصمة صنعاء عقب تخوينها لبعض قياداتها بعد مقتل الصماد وتخوفا لأي انتفاضة شعبية جديدة ضدها لجأت إلى فرض وضع كاميرات مراقبة تتركز داخل المراكز والمحلات وخارجها بطول الشوارع التجارية المزدحمة.

وزعمت مليشيا الحوثي بأن هذا الإجراء يهدف للحد من تزايد ظاهرة السرقات والنهب والسلب والجرائم التي تزداد يوما بعد آخر في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء.

ودعا المصدر مليشيا الحوثي لصرف مرتبات الموظفين للحد من تزايد السرقات بدلا من هذا الإجراء بتحميل أصحاب المحلات التجارية تبعات إيقاف صرف المرتبات وآثارها السلبية على المجتمع عبر التضييق على أبنائه.