حزم أمني وقوة شعبية.. إرهاب الإخوان ينكسر على أبواب لودر

السبت 3 يوليو 2021 13:19:00
حزم أمني وقوة شعبية.. إرهاب الإخوان ينكسر على أبواب لودر

تستمر محاولات الشرعية الإخوانية اختراق مديرية لودر بمحافظة أبين لليوم الرابع على التوالي، دون أن تتمكن من إحداث اختراق يذكر في مواجهة قوة أمنية فاعلة تتمثل في قوات الحزام الأمني، إلى جانب قوة شعبية جسدتها الانتفاضة التي اندلعت في المحافظة رفضًا  لتمرير قرار تعيينها الإرهابي المنتمي لتنظيم القاعدة المدعو جعفر الخلع مديرًا  لأمن المديرية.

قرر قائد الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد، تكليف المُقدم أحمد عوض بقيادة الحزام الأمني في مديرية لودر، وشمل القرار تعيين صدام غرامه نائبًا لقيادة الحزام بالمديرية، في خطوة تستهدف التعامل مع إرهاب الشرعية على نحو أمني فاعل، في ظل استمرار وصول التعزيزات والأرتال العسكرية إلى مشارف المديرية.

ويهدف التصعيد الإخواني الإرهابي تجاه المدينة إلى إزاحة الحزام الأمني، إلى جانب محاولة فرض مدير أمن جديد بقوة السلاح، وهو أمر يواجهه أبناء الجنوب بكل حسم سواء كان ذلك عبر القرارات الأمنية الأخيرة أو من خلال تصدي القبائل والمواطنين لأي محاولات تستهدف تمكين قوى الإرهاب من المديرية بعد عشر سنوات على تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة.

شكل الحزام الأمني في محافظة أبين ذراعًا قوية في مواجهة العناصر الإرهابية، واستطاع أن يحقق انتصارات عديدة في مواجهتها وأضحى لديه خبرات عسكرية تمكنه من التعامل مع حروب الشوارع والعصابات التي تشنها المليشيات الإرهابية، وهو ما يفسر محاولة الشرعية تمرير أحد القيادات الإرهابية ليكون على رأس الإدارة الأمنية للمديرية.

تستند قوات الحزام الأمني في لودر على دعم شعبي قوي من أبناء المحافظة الذين انتفضوا دفاعًا عنها، وهو ما يجعل الكفة تميل لصالح الجنوب في مواجهة عناصر إرهابية زجت بها الشرعية الإخوانية من الشمال لتحقيق أهدافها في الجنوب.

تعمل الشرعية الإخوانية على خلق حالة من الفوضى في مديرية لودر بما يقوض جهود الحزام الأمني في كشف مخططاتها وإجهاض عملياتها الإرهابية، وتدرك تمامًا أن القوات الأمنية في الجنوب تقف حائلًا أمام مساعيها لتحقيق هدف أكبر يتمثل في اختراق العاصمة عدن، الأمر الذي يُصعَب من مهمة مواجهة العناصر الإرهابية في الوقت الحالي.

وعلى مدار الأيام الماضية تموضعت مليشيات الشرعية الإرهابية في محيط المديرية وتقوم بشن هجمات متواصلة على منازل المواطنين، وكذلك فإن عناصر إرهابية تابعة لها هاجمت محال تجارية بالمدينة، ما أدى إلى سقوط شهيدين وعدد من المصابين المدنيين، ودعا السكان لإنقاذهم من مليشيات الشرعية الإخوانية، التي يقودها الإرهابي المدعو أبومشعل الكازمي، وحماية الأبرياء من بطشها.

دعمت السلطة الإخوانية في محافظة شبوة بقيادة المدعو محمد عديو، أمس الجمعة، مليشيات الشرعية الإخوانية، في مدينة لودر بمحافظة أبين، بتعزيزات عسكرية، وكشف سكان في المدينة، عن وصول تعزيزات من العربات العسكرية والأطقم ومئات من الجنود لاجتياح لود، مشيرين إلى أنها تصل بشكل متقطع، من أجل التمويه ومباغتة أبناء المدينة الرافضين لتواجد مليشيات الشرعية الإخوانية.