المليشيات مذعورة.. المتظاهرون السلميون بشبوة فضحوا الوجه الدموي للإخوان

الأربعاء 7 يوليو 2021 16:31:14
المليشيات مذعورة.. المتظاهرون السلميون بشبوة فضحوا الوجه الدموي للإخوان

شهدت مديريات شبوة منذ فجر اليوم اعتداءات واسعة وانتهاكات أقل ما توصف به أنها غير إنسانية، كشفت عن الوجه الدموي لسلطة الإخوان الإرهابية في شبوة.

اعتقلت السلطات الإرهابية العشرات من أبناء شبوة، واستخدمت جميع أنواع الأسلحة لفض جميع الفعاليات المؤيدة للجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وفتحت مليشيات الإخوان الإرهابية نيرانها على المتظاهرين السلميين في مديريات ميفعة، وحبان، والصعيد، والروضة، ورضوم، في دليل جديد على استخدام سلاح الإرهاب في مواجهة إرادة أهالي شبوة السلميين.

وتلاحق السلطة الإخوانية الإرهابية في شبوة، قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، والمتظاهرين السلميين، في يوم الأرض الجنوبي، لقمع التظاهرة لرفضهم التعبير عن إرادة الشعب الجنوبي.

القمع الإخواني الإرهابي كشف عن تخوف الشرعية ومليشياتها الإجرمية من انكسار أسلحتهم وإرهابهم عبر إرادة الشعب الجنوبي لتحقيق الاستقلال الثاني للجنوب.

الممارسات الإخوانية في شبوة أحدثت جدلا على منصات التواصل بين أوساط المغردين العرب والجنوبيين، وذلك لكشف تفاصيل القمع الذي تعرض له أبناء شبوة على يد المليشيات الإخوانية الإرهابية.

أدان الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أمجد طه، قمع سلطة الإخوان الإرهابية بشبوة لأبناء المحافظة، مشددًا على أن تلك الممارسات تؤكد أحقية قضية الجنوب العربي.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "ما قامت به اليوم مليشيات الإخوان في شبوة من قمع وتنكيل بشعب الوفاء يؤكد لنا أحقية قضية الجنوب العربي، وأنه لا بد أن ينتهي يوم اجتياح الجنوب ويحرر كل شبر".

وأضاف: "من المهم التعامل مع إخوان اليمن كتعامل أوروبا مع النازيين.. أي الحوار معهم يتم بالبنادق في الخنادق أو السجون فقط".

وهاجم الناشط السياسي مالك اليزيدي اليافعي، سلطة الإخوان الإرهابية في شبوة، مؤكدًا أن ممارساتها تكشف عن بشاعة الاحتلال اليمني، مشددًا على أنها لن تسقط بالتقادم.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "ورب الكعبة نحن نتعامل مع أبشع وأقبح احتلال عرفه التاريخ، شاهدوا كيف قاموا بالاعتداء اليوم على المواطنين لمجرد أنهم رفعوا علم بلدهم".

وأضاف: "هذه الجرائم ستبقى موثقة ولن تسقط بالتقادم ولن تزيد أبناء شبوة إلا إصرارا على تحرير محافظتهم وتطهيرها من دنس الإخونج".

وحمّل رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا ‏أحمد ‏عمر بن ‏فريد، سلطة الإخوان الإرهابية مسؤولية إهدار دماء الأحرار بشبوة.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "دماء أبناء شبوة الأحرار تسيل على أرضهم الطاهرة في حصيلة مؤلمة يتحملها بن عديو ولعكب وغيرهم ممن لا يترددون في إطلاق الرصاص الحي على أجساد متظاهرين سلميين عزل".

وأضاف: "كل ما يريده هؤلاء هو العزة والكرامة لشبوة وأهلها، فيما البعض يريد لها أن تبقى مستعبدة".

وعلق الناشط السياسي علي الأسلمي، على انتهاكات سلطة الإخوان الإرهابية في شبوة، مشددًا على أن جماعة الإخوان الإرهابية استطاعت حرف بوصلة الحرب باتجاه الجنوب.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "هذه الأطقم العسكرية خرجت عبر منفذ الوديعة إلى مأرب لمواجهة الحوثي لكنها ضلت طريقها واتجهت إلى شبوة المحررة لقتل أبناء الجنوب الذين يواجهون الحوثي في محافظة البيضاء".

وأضاف: "الإخوان استطاعوا بكل سهولة حرف بوصلة الحرب باتجاه الجنوب".

وأشاد الناشط السياسي محمد سعيد باحداد، بانتفاضة أهالي شبوة أمام إرهاب سلطة الإخوان الإرهابية.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "على الرغم من الانتشار الأمني الكبير لقوات الاحتلال بالمحافظة، شبوة بكل مديرياتها تنتفض ضد مليشيا الإخوان الارهابية".