مظاهرات حضرموت تشعل شرارة تحرير الوادي (ملف)

الجمعة 9 يوليو 2021 16:28:00
مظاهرات حضرموت تشعل شرارة تحرير الوادي (ملف)

أشعلت المظاهرات الحاشدة التي نظمها أبناء محافظة حضرموت في مدينة سيئون، أمس الخميس، بالتزامن مع إحياء ذكرى يوم الأرض الجنوبي، شرارة الغضب ضد مليشيات الشرعية الإخوانية التي تحتل وادي حضرموت، وأظهر المتظاهرين إصرارهم على تحرير الوادي وعدم السماح لأي مشروعات معادية لتنفيذ مخططاتها.

انطلقت فعاليات إحياء يوم الأرض الجنوبي في ساحة قصر السلطان الكثيري، وسط مدينة سيئون، بوادي حضرموت، حيث احتشد الآلاف في محيط الساحة، للتعبير عن رفض انتهاكات مليشيات الشرعية الإخوانية وفسادها، وتسلطها على موارد المحافظة الغنية بالنفط، وطالبوا بتمكين النخبة الحضرمية من بسط الأمن في أنحاء حضرموت.

رفض متظاهرو سيئون انعقاد اجتماعات مجلس نواب الشرعية الإخوانية منتهي الصلاحية، في حضرموت أو غيرها من محافظات الجنوب، وطالبوا برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لمليشيات الشرعية الإخوانية، من جميع أنحاء الجنوب، بمختلف تشكيلاتها، مؤكدين مسؤوليتها عن جرائم قتل وتقطع واختطاف.

دشن مغردون جنوبيون، هاشتاج تحرير حضرموت الوادي مطلبنا، بالتزامن مع إحياء آلاف المواطنين ذكرى يوم الأرض الجنوبي، وطالبوا بالاستماع إلى نداءات المتظاهرين السلميين، والاستجابة إليها، معتبرين أن شعب الجنوب يعيش مرحلة توحد غير مسبوقة على أهدافه الوطنية، تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وكعادتها تعاملت مليشيا الشرعية الإخوانية مع المظاهرات باستخدام القوة والعنف ومنعت عدد من الاتجاه إلى مدينة سيئون في محاولة لعرقلة فعاليات إحياء يوم الأرض الجنوبي، وكثفت تواجدها في نقطة الغرف، للسيطرة على حشود المتظاهرين لمنعهم من التوجه إلى المدينة، كما لاحقت المتظاهرين السلميين بالحصار والتنكيل والاعتقالات رفضًا لحق التعبير السلمي وخشية فضح فسادها وهشاشتها أمام الإرادة الشعبية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع مظاهرات أبناء الجنوب في سيئون ضمن فعاليات الجنوب في ذكرى يوم الأرض:

انتقالي حضرموت يحشد في المكلا لتظاهرة يوم الأرض

مسيرة حاشدة بالدراجات بسيئون تُندد بإرهاب الإخوان (صور)

موكب متظاهري ساحل حضرموت يغادر إلى سيئون

وصول طلائع متظاهري يوم الأرض إلى سيئون

انتقالي سيئون يعلن استكمال ترتيبات فعالية يوم الأرض

قيادي بـالانتقالي يكشف مطالب فعالية سيئون السلمية

مليشيا الشرعية تمنع مواكب متظاهرين من الوصول لسيئون

احتشاد متظاهري حضرموت أمام قصر سيئون

انتفاضة الجنوب تبعثر أوراق قوى الشمال المحتلة

انطلاق فعالية يوم الأرض الجنوبي في سيئون (صور)

أنظار العالم تتجه للجنوب.. حشود سيئون السلمية تهزم إرهاب الإخوان

فعالية الأرض بسيئون ترفض وجود برلمان الشرعية ومليشياتها

الجنوب يؤازر سيئون: تحرير حضرموت الوادي مطلبنا

الأسلمي عن تظاهرات يوم الأرض: هل وصلت الرسالة؟ ا

سيئون.. تنتصر على إرهاب الإخوان (إنفوجراف)