من الانتقالي للعالم: معاقبة الإخوان والحوثي لقتلهم الأطفال والنساء

الثلاثاء 27 يوليو 2021 18:05:32
"من الانتقالي للعالم": معاقبة الإخوان والحوثي لقتلهم الأطفال والنساء

رأي المشهد العربي

نداءات تحذير وإنذار وجهها المجلس الانتقالي الجنوبي إلى العالم أمس، طالب من خلالها المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية بإدانة ومعاقبة جميع الجهات التي ترتكب الجرائم الإنسانية البشعة بحق أبناء الجنوب.

كشف المجلس، في تقرير حقوقي، عن مئات الانتهاكات والجرائم الإنسانية البشعة التي ارتكبتها مليشيات الشرعية الإخوانية الإرهابية، بالتزامن مع جرائم أخرى ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، في محافظات الجنوب، ولم يسلم منها الأطفال والنساء.

هذه الجرائم الإرهابية والكوارث الإنسانية التي كشف عنها المجلس الانتقالي الجنوبي، تضعنا أمام تساؤل مهم: أين دور المجتمع الدولي والقوى المحبة للسلام بالعالم في وقف تلك الانتهاكات التي بلغت حدّ القتل والاعتقال والاختطاف والاغتصاب بصورة يندى لها الجبين، ويخجل تاريخ الإنسانية السوية عند تسجيلها.

خصص التقرير مساحة مهمة لفضح انتهاكات قوات الشرعية الإخوانية وحزب الإصلاح الإخواني الإرهابي خلال الأشهر الستة الماضية في محافظات: شبوة، وحضرموت، ولحج، وسقطرى.

أوضح أن عدد وقائع الانتهاكات بلغ 67 واقعة أسفرت عن 11 قتیلا، و14 إصابة، و97 اعتقالا، و6 حالات اختطاف، وغيرها.

التقرير، الذي صدر عن دائرة حقوق الإنسان بالمجلس، يتوقف أمام نقطة مهمة بتأكيده أن انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية رافقت العمليات العسكرية التي تشنها المليشيا على الحدود الشمالية لمحافظتي الضالع ولحج ومديرية مكيراس في محافظة أبين.

وأكد التقرير، بالأدلة والوثائق، أن عناصـر مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت خلال الأشهر الستة الماضية عددًا من الانتهاكات بحق المدنيين أطفالا ونساء مستخدمة القناصـة، والألغام، وقصـف المنازل بالمدفعية.

وبلغ عدد وقائع الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الجنوبيين خلال تلك الفترة 57 انتهاكا، شملت: 10 قتلى، بينهم طفلان وامرأتان، وإحداث 15 إصابة موزعة على 3 أطفال، و8 نساء، وتدمير عدد من المنازل، والشاحنات، ومدرسة، وتفجير عدد من الألغام.

لم يتوقف التقرير عند رصد انتهاكات مليشيات الشرعية الإخوانية الإرهابية ومليشيات الحوثي في محافظات الجنوب، بل تناول التقرير أيضا الانتهاكات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية، خاصة "القاعدة وداعش" والمدعومة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي.

بلغ عدد وقائع الانتهاكات التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية بحق شعب الجنوب خلال فترة التقرير 49 واقعة انتهاك نتج عنها 41 قتيلا، بينهم امرأة، و65 إصابة بينهم أطفال ونساء، وتدمير 8 عربات، ومنزلين، و3 حالات اختطاف، وقصف منشأة بلحاف النفطية.

وطالب التقرير جميع المنظمات الدولية والإقليمة والمحلية بإدانة ومعاقبة تلك الجهات التي ترتكب الجرائم بحق أبناء الجنوب.

إن نداءات التحذير والإنذار التي أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي بهدف حثّ القوى المحبة للسلام في العالم على معاقبة الجهات التي ترتكب الجرائم الإنسانية الكارثية بحق أبناء الجنوب تأتي في وقتها، خاصة إذا أدركنا أن مرتكبي تلك الانتهاكات يستهدفون بها عرقلة جهود تنفيذ اتفاق الرياض.

وضع المجلس الانتقالي الجنوبي المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لمواجهة محاولات زعزعة استقرار المنطقة، وتهديد أمنها وسلامها، والأخذ على أيدي المجرمين الذين لا يكفون عن العبث بمقدرات الشعوب، ويسعون لتكريس الاحتلال، وسرقة الأوطان، ونهب ثرواتها.

وأثبتت الأحداث والوقائع أن شعب الجنوب لن يذعن لإرادة المحتل، ولا ترهبه انتهاكاته، ولن تخيفه جرائمه، فقد أطلق مسيرة التحرير والاستقلال، ولن يتنازل عن استكمالها حتى تتوج جهوده وتضحياته بتقرير مصيره، واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

التعليقات

تقارير

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 18:01:00

رأي المشهد العربي حالة مزرية بلغتها الأوضاع المعيشية في الجنوب على كافة الأصعدة، تتحمل مسؤوليتها الشرعية الإخوانية التي دفعها عداؤها للجنوب إلى الجنو...

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 17:48:16

برهنت مليشيا الحوثي الإرهابية، على أنّ توغلها في قلب شبوة بدعم من محافظة مليشيا الشرعية الإخوانية، نابع عن مفهوم طائفي يعادي الجنوب وهويته. تجلّى هذا...

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 16:02:03

فيما تتأزم الأوضاع المعيشية في الجنوب على نحو مرعب، فإنّ الشرعية الإخوانية تتحمل مسؤولية كاملة بعدما أشهرت سلاح الخدمات على نحو مروع، يلتهم موارد الجن...

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 14:09:30

فيما تحتدم الأمور في محافظة تعز، إثر تجدّد الاحتجاجات المناهضة لنظام الشرعية وتطالب بإزاحة مليشيا حزب الإصلاح، يمضي إعلام تنظيم الإخوان في سُبات عميق،...

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 12:50:23

لا تتوارى الشرعية الإخوانية عن التوسّع في حربها الطائفية ضد الجنوب، التي تتمثّل في إشهار حرب خدمات لا إنسانية، وهو ما استدعى تدخلًا جنوبيًّا. ففي الو...

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 11:13:04

من جديد، عملت السلطة الإخوانية المحتلة لمحافظة شبوة، على تأزيم الوضع المعيشي لإحكام تضييق الخناق على المواطنين، عبر إشهار سلاح رفع الأسعار لخدمات تشهد...

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 00:59:00

تعرضت إيران لعاصفة كبيرة من الغضب خلال كلمات العديد من الدبلوماسيين والوزراء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو ما يشي بأن هناك مساعي...

الاثنين 27 سبتمبر 2021 23:59:00

لا تتوقف الجهود الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في محافظة أرخبيل سقطرى طيلة السنوات الماضية وهو ما كان سببًا في أن تتحول الجزيرة من بؤرة فوضى...