تحالف الشرعية والحوثي ينتقل إلى جبهة شبوة (ملف)

الجمعة 30 يوليو 2021 15:27:00
تحالف الشرعية والحوثي ينتقل إلى جبهة شبوة (ملف)

تسعى الشرعية الإخوانية لتعزيز تحالفها مع المليشيات الحوثية الإرهابية عبر تفريغ جبهات شبوة وتجهيزها لوصول المليشيات الحوثية بعد أن دفعت بعناصرها الإرهابية إلى مدينة شقرة بمحافظة أبين لتهيئة الأوضاع لأي هجمات حوثية قد تنتهي بتسليم المحافظة مثلما الحال في جبهات شمالية عديدة مارست فيها الشرعية الإخوانية نفس الأساليب لتسهيل سيطرة العناصر المدعومة من إيران عليها.

وخلال الأسبوع الماضي، فوجئ سكان شبوة، بتداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي، لقيادات في مليشيا الحوثي الإرهابية على تخوم المحافظة، بينهم قيادات إدارية معينة من طرف المليشيا للمحافظة، وفجرت الصور المتداولة حالة استنكار شعبي، من تخاذل مليشيات الشرعية الإخوانية في حماية المحافظة، متهمين السلطة المحلية الإخوانية بالتواطؤ مع الحوثيين الإرهابيين على إسقاط شبوة.

وحذروا من أن إرسال الشرعية الإخوانية لمليشياتها تعزيزات عسكرية من شبوة إلى شقرة بشكل متواصل، يهدف إلى تفريغ المحافظة توطئة لهجوم المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بالتزامن مع التصعيد في شقرة، وطالبوا الشرعية الإخوانية بتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن محافظة شبوة من مليشيا الحوثي، وعدم تركها فريسة للمدّ الفارسي، والتآمر على سكانها.

وسحبت الشرعية الإخوانية عناصرها وآلياتها العسكرية من مديرية بيحان، بعد موقف مماثل في عقبة القندع المحاذية للمديرية، في إشارة واضحة وضوء أخضر لمليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، كي تتقدم إلى شبوة، وتحتل مواقع جديدة من شأنها تيسير استلامها من الشرعية الإخوانية كما حدث في أماكن أخرى.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع تسليم الشرعية عدد من المواقع الإستراتيجية بمحاذاة محافظة شبوة خلال الأسبوع الماضي:

الشرعية والحوثي.. جبهة واحدة في شبوة

بن كليب: الشرعية الإخوانية ضد مشروع التحالف العربي

شرعية الفنادق.. تتابع كارثة السيول ببرقيات التهاني والتعازي=

شبوة مصدومة من ظهور قيادات حوثية على حدودها

تسليم شبوة.. الشرعية تدعم خطط الحوثي لإطالة أمد الصراع

الربيزي: الشرعية الإخوانية تتحمل مسؤولية حماية شبوة

الجعيدي: حالة تناغم بين الشرعية والحوثي على أطراف شبوة

بن عطية: الحوثي والإخوان أدوات احتلال.. وهذا مخططهم في شبوة

مؤامرة التسليم.. شبوة تستعصي على أطماع ثلاثي الشر

بسبب فساد الشرعية.. بركان غضب جنوبي قابل للانفجار في حضرموت

تواطؤ الإخوان والحوثي ينجح بالشمال.. وينهار في الجنوب

بن عديو يتجاهل أوامر النيابة.. ويفتح شركة صرافة مخالفة

لقور: طابور خامس بالشرعية لإسقاط شبوة بأيدي الحوثيين

التعليقات