الحصار الاقتصادي سلاح الشرعية لوأد الحل السياسي (ملف)

الجمعة 13 أغسطس 2021 16:03:00
الحصار الاقتصادي سلاح الشرعية لوأد الحل السياسي  (ملف)

تمضي الشرعية الإخوانية في تصعيد حروب الخدمات ضد محافظات الجنوب، في محاولة لعرقلة أي حلول سياسية من الممكن الوصول إليها لحل القضية الجنوبية وإنهاء وجودها في الجنوب، وهو ما يجعلها تتمادى في الجرائم التي ترتكبها بحق المواطنين لخلق أمر واقع جديد في الجنوب يدعم مخططات قوى إقليمية داعمة لها لإطالة أمد الصراع.

وعمدت الشرعية الإخوانية على خلق أزمة كهرباء في محافظة حضرموت ردًا على الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت ضدها مطلع الشهر الجاري، وكشفت مؤسسة الكهرباء في ساحل حضرموت الثلاثاء الماضي، عن انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء مدينة المكلا والشرج وحي الكوده، كما نفدت شحنات الوقود المخصصة لمحطات كهرباء مديرية الريدة وقصيعر ما أسفر عن انقطاع الكهرباء.

واستمرت الشرعية في عدوانها بحق المواطنين في شبوة بطريقة أخرى بعد أن رفعت أسعار كافة السلع والخدمات في محاولة للتضييق على المواطنين وشغلهم بأزماتهم اليومية حتى تتفرغ لارتكاب الانتهاكات بحقهم واستكمال تنسيقها مع المليشيات الحوثية الإرهابية، حيث ارتفعت أسعار المحروقات، للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوعين، في تلاعب واضح يمس سلعة إستراتيجية.

وانعكس ارتفاع أسعار المحروقات وكذلك انخفاض قيمة العملة المحلية على كافة الخدمات الأخرى وضمنها إيجارات المنازل في عبء جديد يضاف على كاهل المواطنين، حيث شكا مواطنون في مدينة عتق، من تضاعف أسعار الإيجارات مؤكدين حرمان ذوي الدخل المحدود من إيجاد سكن ملائم.

وعلى مستوى القطاع الصحي تتراجع مستويات الخدمات الصحية في المنشآت الطبية بمحافظة شبوة، تحت وطأة تفشي فيروس كورونا المستجد، وغياب دعم السلطة الإخوانية، وشكا المرضى في مستشفى حبان من غياب أبسط الخدمات والتجهيزات الطبية، وانعدام الكوادر الطبية، وانهيار معايير النظافة والتعقيم، وذلك بعد أن دأبت السلطة الإخوانية في المحافظة بقيادة المدعو محمد صالح عديو، على أخونة القطاع الصحي، للسيطرة على مرافق المحافظة.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع حروب الخدمات التي مارستها الشرعية ضد المواطنين الأبرياء في الجنوب خلال الأسبوع الماضي:

بعد ترميمه.. سوق جعار يغرق تحت أكوام المخلفات

أحياء في المكلا والشرج بلا كهرباء

نفاد وقود محطات الكهرباء في الريدة وقصيعر

أسعار الإيجارات تضيف لأعباء سكان شبوة

مليشيات الشرعية تباغت موظفين في أشغال عتق بـ أعقاب البنادق

ارتفاعات أسبوعية.. بن عديو يتلاعب بأسعار المحروقات

لجأت لرفع الأسعار.. خيارات ضيقة للشرعية أمام نضال شبوة

القبضة الإخوانية تخنق القطاع الصحي في شبوة

قسمة اللصوص.. الشرعية تسرق النفط وتنهب الموارد.. وتترك الظلام للجنوب

سقوط الأقنعة.. الجنوب يفضح الوجه الدموي للشرعية الإخوانية

مع ارتفاع أسعاره.. مواطنون يمنعون تصدير الأسماك من أبين

اجتماع موسع بـ انتقالي المهرة للرد على حرب الخدمات

خريب القطاع الصحي.. جرائم الشرعية الإخوانية تحاصر المستشفيات

المهرة تواجه الفساد.. برنامج تصعيدي لحصار أدوات الاحتلال اليمني