انتقالي الصعيد: نرفض انتهاكات مليشيا الشرعية والاستقواء بالسلاح

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 12:11:00
"انتقالي الصعيد": نرفض انتهاكات مليشيا الشرعية والاستقواء بالسلاح

ثمنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الصعيد، اليوم الأربعاء، الهبة الشعبية الحاشدة الرافضة لسياسات الشرعية الإخوانية القائمة على النهب والسلب والاستحواذ والتقطع والحرابة والقتل والاعتقالات التعسفية والفساد الممنهج.

وأشادت في بيان، عقب انتهاء التظاهرات، بالالتفاف الشعبي والجماهيري حول المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيسه عيدروس الزُبيدي، مشيرة إلى أن الحوار الوطني الجنوبي يعتبر المخرج من حالة التباين، لرسم ملامح الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة.

وعبرت عن رفضها انتهاكات مليشيات الشرعية الإخوانية وتعسف السلطة الإخوانية المحتلة، ضد أبناء شبوة والجنوب، ومحاولتها اسكات الصوت الجنوبي للاستحواذ على مقدرات المحافظة لمصلحة القيادات الإخوانية، منددة باستقوائها بالسلاح تحت غطاء الشرعية الإخوانية.

ودعت المنظمات الحقوقية العربية والدولية إلى رصد وتوثيق جرائم مليشيات الشرعية الإخوانية في شبوة، وحماية المعتقلين والمختطفين داخل سجونها السرية.

وطالبت بردع السلطة الإخوانية عن سياساتها الفاسدة وعبثها بالمال العام، منوهة إلى أنها تفاقم معاناة أبناء شبوة، بطريقة غير مسبوقة، بمختلف الخدمات وعلى رأسها القطاعات الحيوية من كهرباء وصحة ومياه وتعليم.

وناشدت القيادة المحلية للمجلس دول التحالف العربي العمل على تنفيذ اتفاق الرياض، لإعادة نشر قوات النخبة الشبوانية، موضحة أن المحافظة تحتاج إلى جهاز أمني يعمل لخدمة المواطنين.

وشددت على أبناء شبوة ضرورة التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الأهلي المجتمعي والتصدي لمؤامرات تمزيق النسيج الاجتماعي لخدمة المخططات والأجندات الإخوانية المشبوهة.