تصعيد حوثي لتخفيف الحصار الدبلوماسي عن إيران (ملف)

الجمعة 17 سبتمبر 2021 19:07:00
تصعيد حوثي لتخفيف الحصار الدبلوماسي عن إيران (ملف)

تصاعدت وتيرة الإرهاب الحوثي ضد المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي، وذلك في الوقت الذي توالت فيه الانتقادات الدبلوماسية لإيران وأذرعها الإرهابية لإثارة الفوضى بالمنطقة، ما يشي بأن طهران تعاني حصارًا دوليًا تحاول التعامل معه عبر جرائمها الإرهابية التي طالت مناطق مدنية عديدة في اليمن والجنوب أيضًا.

كشف التحالف العربي، اليوم الجمعة، عن اعتراض صاورخ بالستي، وأربع طائرات مُسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، لاستهداف مدينة جازان في السعودية، واعترضت دفاعات التحالف العربي، اليوم أيضًا طائرة بدون طيار لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، كانت في طريقها إلى مدينة خميس مشيط السعودية قبل إسقاطها بنجاح.

وكذلك تصدت الدفاعات الجوية للتحالف العربي، مساء أمس الخميس، لطائرة مُسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، كانت في طريقها إلى مدينة جازان، في المملكة العربية السعودية، كما دمرت نيران الدفاعات الجوية للتحالف العربي، قبل يومين مُسيرة مفخخة لمليشيات الحوثي الإرهابية، استهدفت مطار أبها الدولي في السعودية.

عبر رؤساء بعثات الدول الخمس في اليمن، عن دعمهم الكامل جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانز جروندبرج لإيجاد نهاية للصراع، ودعوا خلال اجتماع شمل سفراء الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والمبعوث الأمريكي إلى اليمن، اليوم الجمعة، في الرياض، جميع الأطراف إلى التعامل معه بشكل مباشر وبناء دون شروط مسبقة.

وقبل أيام أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إيواء النظام الإيراني لعناصر يمنية داخل قاعدة كاشان الجوية، في إشارة إلى مسلحي مليشيا الحوثي الإرهابية، وأن النظام الإرهابي يستقدم عناصر من اليمن والعراق وسوريا ولبنان لتدريبها على إطلاق المُسيرات المفخخة، موضحًا أن التدريبات تستهدف استمرار تنفيذ العمليات الإرهابية والهجمات الإقليمية.

اتهم المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينج، مليشيا الحوثي الإرهابية، بالتعنت في الاستجابة لدعوات وقف النار، مشيرًا إلى أن النظام الإيراني يواصل دوره التخريبي في المنطقة، واعتبر أن سلوك إيران في المنطقة يمثل إشارات سلبية على السلام.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم الإرهاب الحوثي ضد المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي:

مواجهة أذرع إيران في المنطقة يخنق الحوثي باليمن

السفيرة الأمريكية في الكويت تطالب بالضغط على الحوثيين

إحباط هجوم بمسيرة حوثية تجاه خميس مشيط

الحوثي يُشعل جبهات الساحل الغربي لإرضاء طهران

الوزراء السعودي: الحوثي يهدد السلم الدولي

أونمها تدعو أطراف اتفاق الحديدة للتفاوض

دفاعات التحالف العربي تدمر مُسيرة للحوثي

المبعوث الأمريكي: تعنت حوثي ودور إيراني تخريبي

البرلمان العربي: استهداف الحوثي مطار أبها جريمة حرب

إطلاق مسيرة حوثية نحو جازان.. والتحالف يسقطها

إسقاط مسيرة استطلاعية حوثية في جبهة ثرة

التعاون الإسلامي تدين المحاولات الحوثية لاستهداف السعودية

المبعوث الأمريكي: سلوك إيران يبعث بإشارات سلبية

إطلاق مسيرة حوثية نحو جازان.. والتحالف يسقطها

إسقاط صاروخ بالستي و4 مسيرات حوثية استهدفت السعودية

تضامن إماراتي مع السعودية بمواجهة الاستهداف الحوثي

الدول الخمس تعلن دعمها المبعوث الأممي لإنهاء الصراع