الانتقالي: الشرعية تراكم الأوضاع الكارثية بالجنوب

الاثنين 27 سبتمبر 2021 17:06:00
"الانتقالي": الشرعية تراكم الأوضاع الكارثية بالجنوب

نددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الاثنين، بمراكمة الشرعية الإخوانية الأوضاع الكارثية في الجنوب، ومنعها الحكومة من العودة إلى العاصمة عدن على مدار ستة أشهر.

ونوهت برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بانهيار قيمة العملة المحلية، جراء سياسات البنك المركزي العبثية، محملة الحكومة والبنك، والوزراء المُقيمين في الخارج، المسؤولية عن تدهور الوضع المعيشيي.

ونبهت إلى أن الأزمات الاقتصادية المُدمرة، ضمن سياق حرب متكاملة الأركان، لتركيع شعب الجنوب الأبي، وإثارة الفوضى في محافظات الجنوب.

وحذرت من أن تدهور الأوضاع الخدماتية، لا يخدم إلا مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، متهمًا الحكومة بالتنصل من واجباتها والتزاماتها ومسؤوليتها الواردة بلقرار تشكيلها.

وجدد المجلس مساندته تطلعات شعب الجنوب وخياراته، متعهدًا ببذل أقصى الجهود لخدمة الجنوب شعبًا، وأرضًا، وقضيةً.

وقررت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إخطار التحالف العربي، والدول الصديقة، بمآل الأوضاع جراء الانهيارات، مشددة على أن المجلس لن يكون إلا عند ثقة شعب الجنوب، وإرادته وحقه في العيش بكرامة، وعزة.

وتطرق الاجتماع إلى التطورات العسكرية في محافظتي أبين وشبوة، كما اطلع على إحاطة لرئيس الإدارة العامة للشئون الخارجية حول المُستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.