معرض إكسبو 2020.. أنظار العالم تتجه إلى دبي

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 14:15:00
معرض "إكسبو 2020".. أنظار العالم تتجه إلى دبي

شعار معرض إكسبو دبي 2020

ينطلق معرض "إكسبو 2020"، في 1 أكتوبر 2021 في دبي، وحتى نهاية مارس 2022، ومن المرتقب أن تشارك أكثر من 200 جهة بمعرض Expo 2020، بينها 192 دولة،فضلا عن شركات ومؤسسات متعددة الجنسيات وهيئات تعليمية.

يستهدف المعرض التعامل مع التحديات العالمية، وذلك بدعوة ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد خلال ستة أشهر من الاحتفال بالإبداع والابتكار والتقدم والثقافة.

إجازة مدفوعة الأجر

ومن أجله منحت حكومة دبي موظفيها إجازة استثنائية لمدة 6 أيام مدفوعة الأجر لتمكينهم وعائلاتهم من زيارة "إكسبو 2020 دبي"، والتعرف على إبداعات وثقافات ومبتكرات عالمية تقدمها 192 دولة لأول مرة في المنطقة

قالت الحكومة إنه يمكن الاستفادة من الإجازة التي وجه بها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال فترة المعرض في تمكين الموظف وعائلته من زيارة العالم مجتمعاً في مكان واحد والاطلاع على الحلول والاختراعات التي تستعد بها الشعوب للمستقبل.

مدة فعاليات معرض إكسبو دبي 2020

تشارك فيه منظمة الأمم المتحدة ، حيث من المرتقب أن ينطلق خلال أيام قليلة في مدينة دبي وتمتد فعالياته على مدى 6 أشهر، في حضور يركز بشكل رئيسي على أهداف التنمية المستدامة.

خلال معرض إكسبو دبي 2020 من المرتقب أن تقدم الدول المشاركة ابتكارات وأفكار ستكون مصدر إلهام للزوار والمتابعين للاستفادة منها في تطوير القدرات الذاتية وصقل الخبرات الاحترافية، وتوسيع الحصيلة المعرفية.

بيان الأمم المتحدة عن Expo 2020

وقال عنه بيان الأمم المتحدة "إنه بعد جهود الإعداد والمشاركة التي استغرقت سنوات، وتأجيل دام عاما كاملا بسبب جائحة كوفيد-19، يفتتح معرض Expo 2020 أبوابه للزائرين حضوريًا في 1 أكتوبر 2021 على مدى ستة أشهر، وتماشيًا مع الممارسة المُتبعة سابقًا ونظرًا لما يُمثله الاجتماع في معارض إكسبو الدولية من قيمة كبيرة، وبدعوة من حكومة الإمارات العربية المتحدة، سوف تكون الأمم المتحدة حاضرة في "إكسبو 2020" في دبي".

وأكد البيان أن حضور الأمم المتحدة سيركز على البرامج والأنشطة التي تتمحور حول أهداف التنمية المستدامة، والأيام الدولية وأسابيع الموضوعات، و"فضلًا عن هذا، وبفضل الدعم السخي المقدم من إكسبو 2020 وحكومة الإمارات العربية المتحدة، فسوف يكون لدى الأمم المتحدة مساحة مخصصة باسم UNHub، في الجناح المخصص لأهداف التنمية المستدامة".

تفاصيل مشاركة مصر في فعاليات إكسبو 2020

واستقبل جناح مصر خلال التشغيل التجريبي لفعاليات إكسبو 2020 دبي، أكثر من 10 آلاف زائر، منذ يوم الخميس الماضي.

قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية، أنَّ الجناح المشارك في فعاليات إكسبو 2020 دبي استقبل، أكثر من 10 آلاف زائر، ضمن فعاليات الافتتاح التجريبي الذي أجرته إدارة المعرض في الإمارات، تمهيدًا للافتتاح الرسمي المقرر يوم الخميس المقبل بمشاركة 192 دولة.

أكدت أن مصر تشارك في هذا المحفل الدولي، الذي يستمر لمدة 6 أشهر بجناح متميز يعكس ثقلها ومكانتها على المستويين الإقليمي والعالمي، كما يبرز الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، إلى جانب التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات.