تصعيد حوثي بالحديدة يتزامن مع تلميحات دولية بالتحقيق في جرائمها

الاثنين 11 أكتوبر 2021 23:58:00
تصعيد حوثي بالحديدة يتزامن مع تلميحات دولية بالتحقيق في جرائمها

استقبلت المليشيات الحوثية الإرهابية تلميحات الخارجية الألمانية بشأن إمكانية فتح تحقيقات في جرائم الحرب التي ارتكبتها العناصر المدعومة من إيران بحق المدنيين بتصعيد عسكري جديد في محافظة الحديدة التي شهدت اليوم الاثنين اشتباكات طاحنة على أربع جبهات مختلفة، في الوقت الذي أطلقت فيه المليشيات الحوثية قذائف الهاون على مناطق سكنية جنوب المحافظة.

ألمحت وزارة الخارجية الألمانية إلى فتح تحقيقات في الهجمات الإجرامية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وقالت في بيان، مساء اليوم الاثنين إنه يمكن التحقيق في هجمات المليشيا الإرهابية على المدنيين كجرائم حرب محتملة، وذلك بعد أن دأبت المليشيات على استهداف المناطق المدنية والمدنيين بمناطق مختلفة.

وبالرغم من ارتكاب المليشيات الإرهابية مئات الجرائم بحق الأبرياء طيلة السنوات الماضية، إلا أن المجتمع الدولي لم يُقدم على خطوة محاسبتها على هذه الجرائم وظلت في معزل عن أي ملاحقات دولية واقتصر الأمر على بعض العقوبات الأمريكية التي لم يكن لها تأثير يذكر على الأرض، الأمر الذي دفع العناصر المدعومة من إيران للتمادي في جرائمها.

وتشكل التلميحات الألمانية خطوة إيجابية تشي بأن قوي إقليمية عديدة قد تقود مطالبات لمحاسبة العناصر المدعومة من إيران على جرائمها، تحديدا بعد أن شكلت هاجسًا يهدد الأمن والسلم الدوليين من خلال الاستهدافات المتتالية للمدنيين على الأراضي السعودية وكذلك دفعها نحو إطلاق الزوارق المفخخة في البحر الأحمر وهو ما يهدد حركة التجارة العالمية.

يرى مراقبون أن التهديدات الألمانية لا تنفصل عن حالة الغضب المكتومة داخل دول الاتحاد الأوروبي من إيران وذلك بعد أن تهربت مرات عديدة من مفاوضات العودة للاتفاق النووي، ويمكن القول بأن معاقبة الحوثيين على جرائمها قد تكون أحد وسائل الضغط على طهران التي توظف المليشيات للهروب من أي تعهدات دولية أو إقليمية.

أوقعت القوات المشتركة، خسائر بشرية كبيرة، اليوم الاثنين، في صفوف عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية، في أربع جبهات بمحافظة الحديدة، دارت المواجهات بالأسلحة الرشاشة في حي منظر وأحياء سكنية في شارع صنعاء، ومواقع في الصالح وكيلو 16 شرق المدينة.

فيما تصدت وحدات القوات المشتركة للتصعيد الحوثي الإرهابي في الجبهات المستهدفة من المليشيا، وحققت إصابات مباشرة في صفوف عناصرها.

سقطت قذائف هاون أطلقها عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الاثنين، على مناطق سكنية جنوب محافظة الحديدة، حيث شنت المليشيا الإرهابية، عدوانًا على القرى السكنية في منطقة الجاح، بالتزامن مع استهداف عشوائي بالأسلحة الرشاشة مختلفة العيارات.

رصدت القوات المشتركة، أمس الأحد محاولتي تسلل لمسلحي مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقتي الجبلية والفازة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، واشتبكت الوحدات المرابطة للقوات المشتركة في المديرية مع عناصر المليشيا الإرهابية، ومنعت تقدمها إلى خطوط التماس، بعد اشتباكات عنيفة.