القوات الجنوبية تردع عدوان الحوثي وإرهاب الإخوان (ملف)

الجمعة 22 أكتوبر 2021 17:45:00
القوات الجنوبية تردع عدوان الحوثي وإرهاب الإخوان (ملف)

استطاعت القوات المسلحة الجنوبية أن تحقق عدد من النجاحات المهمة خلال الأسبوع الماضي وذلك بعد أن أفشلت التصعيد الحوثي في جبهتي الضالع ولحج بل أنها ألحقت بها خسائر فادحة وهو ما بعثر خطط تحالف الشر الحوثي الإخواني الذي حاول إرباك الجنوب بالتصعيد في جبهات عديدة بتوقيت واحد، وتمكنت من ردع العناصر المدعومة من إيران والتي تيقنت من أنها ستكون أمام مواجهات عسكرية صعبة.

شنّت القوات المسلحة الجنوبية، الثلاثاء الماضي غارات واسعة في قطاعي الفاخر وباب غلق شمال محافظة الضالع، وأفادت مصادر محلية بأن الغارات التي طالت مواقع تمركز المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، حققت غالبية أهدافها الإستراتيجية، وأوقعت 26 قتيلًا ومصابًا بين مسلحي مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

كما اقتحمت وحدات القوات الجنوبية، عددًا من مواقع المليشيا الإرهابية في تبة الهواء وتبة قُرعد ووادي الثوب في قطاع هجار - باب غلق، وصولًا إلى مفرق بيت الشرجي، في ضربة استباقية، وقصفت فرق الدروع تمركزات المليشيا الإجرامية، بينما غنمت وحدات القوات الجنوبية، عتاد وأسلحة خفيفة، بعد إحباط ترتيبات هجومية للحوثيين الإرهابيين.

وكانت مواجهات عنيفة قد اشتعلت بجبهات شمال الضالع، للتصدي إلى عدوان مكثف شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتساقطت القذائف على جانبي الجبهات، وسط تراشق بالأسلحة الرشاشة مختلفة الأعيرة النارية، خلال اشتباك القوات الجنوبية المرابطة مع المليشيا الحوثية الإرهابية.

وتصدت القوات المسلحة الجنوبية الأحد الماضي، لعدوان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في جبهات شمال الضالع، وشملت المعارك الضارية جبهات الفاخر وبتار إلى معسكر الجب والمواقع المحيطة، شمال غرب مديرية قعطبة.

وفي محافظة لحج اشتبكت القوات المسلحة الجنوبية مساء السبت الماضي مع مسلحي مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بجبهة طور الباحة شمال غرب المحافظة، وتركزت المواجهات، بحسب مصادر ميدانية، في قطاع الضباب والهجمة والعذير، إثر تسلل عناصر المليشيا الإرهابية تجاه قطاع الضباب.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز بطولات القوات المسلحة الجنوبية خلال الأسبوع الماضي:

القوات الجنوبية تشتبك مع الحوثيين شمال غرب لحج

تصعيد حوثي يجدد المواجهات شمال الضالع

الحوثي يشهر تكتيك الأرض المحروقة ضد الجنوب.. والأبطال يردعونها

الأسلمي مشيدا بالقوات الجنوبية: ابتلعت الحوثي في الضالع

ردع عسكري للحوثيين في الضالع يبعثر أوراق المليشيات بالجنوب

الانتقالي يواجه إرهاب الشمال بتحركات سياسية وعسكرية واقتصادية

بطولات لحج تحصن العاصمة عدن من إرهاب الحوثي والإخوان

القوات الجنوبية تغير على تمركزات حوثية شمال الضالع

26 قتيلًا وجريحًا حوثيًا شمال الضالع

ضربات الفجر.. بطولات الجنوبيين تزلزل مواقع الحوثيين في الضالع

الحسني مشيدا بالقوات الجنوبية: تدحر الحوثي في الضالع

ملفات

الجمعة 26 نوفمبر 2021 18:25:00
الجمعة 26 نوفمبر 2021 16:19:00