خطوات تنظيف البشرة العميق للنساء.. اعرفي التفاصيل

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 23:05:00
 خطوات تنظيف البشرة العميق للنساء.. اعرفي التفاصيل

خطوات تنظيف بشرة النساء - تعبيرية

يعد التنظيف العميق للبشرة من الخطوات الأولى في أي روتين عناية بالبشرة العميق، ومن أهم الإجراءات للمحافظة على نضارة البشرة العميق وجمالها، ويتم من خلال إجراء روتيني يطبق على لتنظيف البشرة بعمق كل ثلاثة إلى خمسة أشهر لتنظيفها من الشوائب والعوالق والدهون.

ويعتبر تنظيف البشرة بواسطة البخار من أكثر الوسائل والطرق التي تلجأ إليها الفتيات لتنظيف بشرتهن في المنزل أو مراكز التجميل والصالونات خاصة قبل المناسبات كأحد أنواع التنظيف العميق للبشرة.

فوائد تنظيف البشرة العميق للنساء

وللتنظيف العميق للبشرة فوائد كثيرة، منها ثلاثة أسباب تدعوك إلى المداومة على تنظيف بشرتك بعمق، أولها أن التنظيف العميق ضروري لجميع أنواع البشرة، فمهما كان نوع بشرتك يمكنك الاستفادة من التنظيف، وخاصة إذا كانت بشرتك دهنية تجذب الأتربة كمغناطيس نتيجة لإفراز الدهون الزائد

كما أن التنظيف العميق يوازن البشرة، ويجدد توازن مسام البشرة، ويساهم في تعديل إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة ويحميك من التعرض للإفراط في استخدام مستحضرات العناية مناسب لنوع بشرتك إن كانت بشرتك جافة، أو من تراكم الدهون الطبيعية لفترات طويلة إن كانت بشرتك دهنية.

كما يعزز تجدد البشرة ويمنحها مظهرًا نضرًا، من تراكم الأوساخ والعوالق الدقيقة في خلايا بشرتك يعوق تجددها الطبيعي ويمنحها مظهراً باهتاً غير صحي.

كما أن تنظيف بشرة الوجه بعمق مفيد لجميع أنواع بشرة الوجه لأنه يعزز عملية التجدد الطبيعي لها، وبالتالي يحفظ لها رونقها الطبيعي المثالي.

فيما يلجأ معظم النساء إلى صالونات التجميل المتخصصة لتنظيف البشرة بعمق، ألا أن بعض النساء يفضلن إجراء التنظيف العميق لبشرة الوجه في المنزل، وهو أمر سهل نسبيًا، ولا يتطلب الكثير من الخبرة والجهد، وليس عليك إلا معرفة خطوات التنظيف العميق لبشرة الوجه، والالتزام باستخدام المستحضرات المناسبة لكل خطوة ويمكن أن تحققي نتائج قريبة للغاية من النتائج التي يحققها إجراء التنظيف لدى المحترفين.

خطوات التنظيف العميق للبشرة في البيت

1- استخدمي غسولاً مخصصاً للتنظيف العميق للبشرة

يمكنك بدء عملية تنظيف عميق للبشرة في البيت باستخدام غسول لطيف مخصص للتنظيف العميق للبشرة، ركزي على أن يكون الغسول مناسباً لنوع بشرتك، فصاحبات البشرة الدهنية لسن مثل صاحبات البشرة الجافة ولا الحساسة، فكمية المنظفات الموجودة في الغسول ونوعيتها تختلف بحسب نوع بشرتك.

اهتمي أن يكون الغسول متوازن الحموضة (حموضة 5.5 ) ليكون لطيفًا على بشرتك وقوياً لإزالة الأوساخ المتراكمة على البشرة.

2- تقشير البشرة بلطف

هذه الخطوة مهمة للغاية للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على البشرة، وهي تساهم كذلك في تجديد خلايا البشرة وزيادة إفراز الكولاجين فيها، وهو ما يمنح بشرتك مظهرًا نضراً جذاباً، ويؤخر من ظهور التجاعيد ويحافظ على شباب بشرتك لأطول فترة ممكنة.

استخدمي سكرب تنظيف (مستحضر لفرك البشرة) مخصص لطيف على البشرة، أو استخدمي بعض طرق التقشير المنزلي اللطيفة مثل بقايا القهوة المستخدمة أو خليط السكر مع زيت الزيتون، ويمكنك الاطلاع على بعض الطرق المختلفة لتقشير البشرة في المنزل من هنا.

تأكدي من استخدام طرق منزلية واستخدمي مستحضرات لطيفة مناسبة للاستخدام المنزلي حتى لا تعرضي بشرتك للخطر. وتجنبي محاولة تقشير بشرتك بطرق احترافية مثل التقشير بأحماض الفواكه، دون معرفة كاملة بها وتدريب عليها.

3- نظفي بشرتك بالبخار

يمكنك استخدام أحد أجهزة البخار المنزلية للبشرة أو الاكتفاء بالتعرض لبخار بالماء الفاتر مع تغطية الرأس بمنشفة تحبس البخار حول وجهك .