تحطم مخططات قوى الشر على صخرة صمود الجنوب (ملف)

الجمعة 5 نوفمبر 2021 15:30:00
تحطم مخططات قوى الشر على صخرة صمود الجنوب (ملف)

حققت القوات المسلحة الجنوبية جملة من النجاحات العسكرية خلال الأسبوع الماضي وذلك بعد أن صدت الهجمات الحوثية المتزامنة على مناطق الحدودية لمحافظة لحج إذ هدفت لفتح جبهة جديدة لإرباك الجنوب في ظل استمرار التحشيد الإخواني لمحافظة أبين وفي ظل توالي عمليات تسليم الجبهات في محافظة شبوة، وهو ما أحبط خطط قوى إقليمية تحاول حصد أكبر مكاسب على جبهات الجنوب تماشيًا مع انسحاب الشرعية من مأرب.

أحبطت القوات المسلحة الجنوبية، مساء أمس الخميس، عدوانًا لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في جبهة الحد يافع بمحافظة لحج، وكبدت المليشيا الإرهابية خسائر كبيرة بصفوف مسلحيها، خلال مواجهات بالأسلحة الثقيلة، وكشفت مصادر ميدانية عن فشل المليشيات الحوثية الإرهابية في إعادة التموضع واستحداث مواقع جديدة بالشريط الحدودي.

وقبلها بيومين تصدت القوات المسلحة الجنوبية لتحركات عدائية من مسلحي مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تجاه قطاع الشريجة في جبهة كرش على حدود محافظة لحج، وواجهت العناصر المدعومة من إيران خلال محاولتها التقدم إلى مواقع القوات الجنوبية، مقاومة عنيفة، رغم استخدامها مختلف الأسلحة الهجومية.

يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت فيه أطقم عسكرية تابعة لمليشيات الشرعية الإخوانية، أمس الخميس، إلى منطقة شقرة، في محافظة أبين، قادمة من العين في محافظة شبوة، ويتزامن تحشيد المليشيا الإخوانية، مع تصعيد عسكري للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في جبهة المحلحل.

وعلى المستوى السياسي واجه المجلس المجلس الانتقالي الجنوبي مناورات الشرعية والحوثي، وذلك من خلال إحباط عمليات التنسيق المتبادلة بينهما عن طريق سرقة مقدرات الجنوب، ودعت هيئة رئاسة المجلس، الحكومة إلى إلزام المحافظات بتوريد إيراداتها إلى البنك المركزي، وإيقاف تهريب العملة الصعبة.

كما رفض الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي استغلال القوى المعادية للجنوب، ملف النزوح لتحقيق أطماع سياسية في أبين، وطالب المنظمات الإغاثية الدولية المعنية بملف النازحين بالاضطلاع بواجباتها الإنسانية، عبر بناء مخيمات نزوح، بدلًا من توظيف الملف الإنساني لأجندات سياسية خبيثة تستهدف الإخلال بالتركيبة السكانية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز نجاحات القوات المسلحة الجنوبية خلال الأسبوع الماضي:

الانتقالي يدعو لإصلاح السياسات المالية لـ المركزي

الانتقالي يحاصر عمليات تهريب موارد الحكومة إلى المليشيات الحوثية

إعداد التقارير في دورة بـ انتقالي أبين

رئيس الانتقالي يرفض استهداف القوى المعادية التركيبة السكانية

حائط صد جنوبي لمواجهة الحرب الديمغرافية على أبين.. والرعب يضرب الشرعية

تحشيد إخواني في شقرة وتصعيد حوثي في المحلحل

إحباط هجوم حوثي على 3 جبهات في كرش

القوات الجنوبية تؤمن خروج النخبة من العلم

الخليفي: القوات الجنوبية تحبط مجزرة إخوانية في العلم

بـالتدريبات العسكرية.. سقطرى تتأهب لصد الاستهداف المتعدد

باحداد: القوات الجنوبية ستخوض حربا مصيرية لطرد الاحتلال

انتكاسات الحوثي في الضالع والحديدة توثّق ضعف المليشيات وتآمر الشرعية

منع مليشيا الحوثي من التموضع على أطراف الحد يافع