عدن تنفض غبار إرهاب قوى صنعاء (ملف)

الجمعة 5 نوفمبر 2021 19:24:00
عدن تنفض غبار إرهاب قوى صنعاء (ملف)

اتخذ محافظ عدن أحمد حامد لملس جملة من القرارات الأمنية والاقتصادية والتنموية خلال الأسبوع الماضي وذلك في الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع مساء السبت الماضي بالقرب من مطار عدن الدولي والذي راح ضحيته خمسة شهداء و25 مصابًا، وبدا واضحًا للجميع أن عاصمة الجنوب تتعافى بسرعة من غدر قوى الشر اليمنية التي تحاول إغراقها في الفوضى.

أقرت لجنة المناقصات في العاصمة عدن، برئاسة أحمد حامد لملس، الأربعاء الماضي، مجموعة مشاريع في مجالات خدمية متنوعة منها مجالات الصحة، والمياه، وقطاع البلدية، واتفق على إقرار مناقصة خاصة بالسوق المركزية في خورمكسر، وست مناقصات في قطاع المياه، وثلاث مناقصات في قطاع الصحة، وشدد لملس على ضرورة الالتزام بالمعايير واللوائح القانونية والضوابط اللازمة في العمل الإداري خلال طرح المناقصات.

وأكد لملس خلال مشاركته في اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين الماضي أن اللجنة الأمنية العليا اتخذت عددًا من الإجراءات لتنسيق عمل الوحدات الأمنية، بما يشير إلى أن الأجهزة الأمنية الجنوبية تنوي اتخاذ تدابير سريعة لمنع وقوع حوادث جديدة بعد يوم واحد من انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مطار عدن، مشيرًا إلى أن اللجنة الأمنية العليا لن تألو جهدًا في سبيل ضبط الحالة الأمنية في العاصمة.

أعلن لملس أمس الخميس، بدء صرف التعويضات المالية للمتضررين من أحداث العنف المدبرة من أطراف معادية للجنوب في مدينة كريتر، وأكد خلال لقائه عددًا من المتضررين في مديرية المعلا، بحضور لجنة التعويضات برئاسة المهندس عدنان الكاف وكيل العاصمة عدن لشؤون التنمية، أن هناك جهود لإعادة كريتر إلى حلتها التاريخية.

ولمواجهة الأزمة الاقتصادية سلمت الأجهزة التنفيذية في العاصمة عدن، إلى المحافظ أحمد حامد لملس، خطة تطبيقية لاستخدام العملة المحلية حصرًا في العقود الإيجارية السكنية والتجارية، واجتمعت قيادات العاصمة مع ممثلي مكتبي الأشغال والإحصاء ومأموري المديريات والغرف التجارية للتوصل إلى آلية عملية تعتمد على أسس تحفظ حقوق الطرفين.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود المحافظ أحمد حامد لملس لحصار إرهاب قوى الشمال للعاصمة اقتصاديًا وأمنيًا:

بدء صرف تعويضات ضحايا أحداث كريتر

لجنة مهرجان عدن تبحث برنامجها النهائي

4 مشاريع لتطوير الصرف الصحي في المنصورة

صناعة صيرة يحث التجار على الالتزام بالتسعيرة

آلية لحصر التعاملات الإيجارية على العملة المحلية بعدن

إرهاب الأحمر يخشى عدن المستقرة (كاريكاتير)

عدن تصد إرهاب الشمال بإجراءات أمنية وجهود تنموية

حملة أمنية لإلزام محال صيرة بتركيب كاميرات مراقبة

إغلاق محال غير مرخصة في البريقة

من الغد.. آلية لتسعير الخضروات والفواكه في عدن

ليلة سقوط مافيا المخدرات.. إحباط تهريب 380 كيلوجرام حشيش لعدن

العاصمة عدن تطرح 10 مناقصات لمشاريع خدمية

ضربات أمنية ومشروعات اقتصادية.. عدن تكافح خطة ضربها

العالم يتضامن مع عدن ويدين إرهاب الشمال