مباراة السعودية وأستراليا: الأخضر يستعد مبكرا لوضع قدمه في المونديال

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 22:14:47
مباراة السعودية وأستراليا: الأخضر يستعد مبكرا لوضع قدمه في المونديال

يخوض المنتخب السعودي مواجهة صعبة أمام مضيفه منتخب أستراليا، على ملعب ويسترن سيدني، غدا الخميس 11 نوفمبر 2021، الساعة 12:10 بتوقيت مكة المكرمة، في المرحلة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويسعى المنتخب السعودي لاستكمال مشواره الناجح في التصفيات الآسيوية، بعد الانتصارات المتتالية في مبارياته السابقة، بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، الذي حصد العلامة الكاملة في مبارياته الأربع الماضية أمام منتخبات فيتنام وعمان واليابان والصين، ويأمل رينارد في تحقيق إنجاز غير مسبوق للمنتخب السعودي، بوصوله للنقطة 15 والتي ستجعله يضع قدما في المونديال للمرة السادسة.

وبدأ المنتخب السعودي استعداده مبكرا، حيث وصلت بعثته إلى مدينة سيدني الأسترالية السبت الماضي، وعاد لتشكيلة المنتخب اللاعب سالم الدوسري، الذي غاب عن مواجهتي اليابان والصين بسبب الإصابة، في حين سيغيب المدافع ياسر الشهراني والحارس محمد العويس بسبب الإصابة.

وفي المقابل يدخل المنتخب الأسترالي المواجهة وعينه على 3 نقاط، ليشارك المنتخب السعودي في صدارة المجموعة، بعد أن قدم أداء مميزا في التصفيات، وفاز في جميع مبارياته باستثناء لقائه الأخير، الذي تلقى فيه خسارته الأولى أمام منتخب اليابان بنتيجة 2-1.

ويخوض المنتخب الأسترالي المباراة على أرضه للمرة الأولى، بعد مرور 4 جولات لعبها خارج أرضه بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة في أستراليا لمواجهة جائحة كورونا، كما أن مباراة السعودية ستشهد أول حضور جماهيري في الملاعب منذ ما يقرب العامين.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن منتخب أستراليا الوصيف، ويحتل المنتخب العماني المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب اليابان، يليه منتخب الصين برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب فيتنام الترتيب بدون نقاط.


وقال جراهام أرنولد مدرب أستراليا "ندرك أن السعودية تمر بسلسلة نتائج إيجابية، ونعرف أيضا أنها لعبت خلال تلك الفترة الكثير من المباريات على أرضها، لذا أنتظر أن تكون عقليتنا مساء الغد هي فرض الضغط على المنافس، والتأكد أننا سنبدأ بداية سليمة، وعدم منحه أي وقت للعب.


وأشادت صحيفة "ذا سيدني مورنينج" الأسترالية، بقوة المنتخب السعودي، موضحة أنه يستمد قوته من أكبر نادٍ في السعودية، وهو الهلال، الذي خسر نهائي 2014 أمام سيدني واندررز، لكنه حقق اللقب القاري في 2019، ووصل مرة أخرى إلى نهائي دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية، وهو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي. ولفتت إلى أن قائمة السعودية تضم 7 لاعبين "بارعين" من الهلال، وأكدت أنهم يتمتعون بالسرعة والذكاء وأقوياء للغاية.