عبد الله السعيد في مرمى نيران الجمهور والنقاد بعد مباراة أنجولا: ليه يلعب وأفشة لا؟

السبت 13 نوفمبر 2021 18:05:00
 عبد الله السعيد في مرمى نيران الجمهور والنقاد بعد مباراة أنجولا: "ليه يلعب وأفشة لا؟"

تعرض عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز ومنتخب مصر لا نتقادات حادة، عقب مباراة مصر وأنجولا في الجولة الخامسة للمجموعة السادسة ضمن تصفيات إفريقيا لكأس العالم.

وبمجرد انتهاء المباراة انتشرت المنشورات الساخرة من عبدالله وأدائه في الملعب، باعتباره صانع ألعاب المنتخب المصري ومع ذلك لم يقدم المطلوب منه، ولم يمرر تمريرة حاسمة للمهاجمين، ولم يشكل الضغط المطلوب في وسط الملعب على الخصم، بحسب انتقادات الجماهير.

النقاد أيضا كان لهم ملاحظات على أداء السعيد، حيث انتقد حمادة أنور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، الأداء الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب الوطني الأول خلال مباراة أنجولا، التي انتهت بالتعادل 2-2 بعد تأخر منتخب مصر بهدفين طوال الشوط الأول حتى الدقيقة 45، حين تمكن النني من إحراز الهدف الأول لمصر، قبل أن يضيف أكرم توفيق الهدف الثاني في الدقيقة 56.

وقال أنور "منتخب مصر، قدم مستوى سيئا خلال الشوط الأول من مباراة أنجولا، حيث لم تكن هناك أي فاعلية هجومية إلا بعد الهدفين، ولم يضغط على أنجولا من بداية المباراة، وهذا ما منح التفوق للمنافس"، وأضاف منتقدا عبدالله السعيد "كان بعيدًا عن مستواه الفني، حيث لم يستطع القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه، من الأفضل أن يدفع كيروش باللاعب محمد مجدي أفشة على حساب السعيد".

وقال الناقد الرياضي أحمد جلال، إن المنتخب المصري "صعب المباراة على نفسه، واستطاع بصعوبة أن يعود بهدفي التعادل، وكارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري وضع تشكيلا غريبا إلى حد ما، يفتقر بوضوح لوجود تناغم وانسجام، بجانب وجود انفصال شبكي بين خط الوسط والهجوم".

وأضاف أن المنتخب الأنجولي استغل ذلك الانفصال وسجل هدفين، واستغلوا وجود الجمهور، وهذه نقطة حاسمة وفارقة "للأسف الشديد الجيل الحالي للمنتخب المصري لم ير جماهير منذ 10 سنوات، ويؤدي ذلك إلى وجود مشكلة عند وجود ضغط جماهيري مهما كانت قيمة وقوة المنافس".

وعلق الإعلامي عمرو أديب على أداء المنتخب عموما في مباراة أنجولا، موضحا أنها كانت "مباراة عصبية جدا، وأداء المنتخب المصري لم يكن جيدا"، مضيفا " ليه لازم ننزل عبدالله السعيد في أول الماتش وبعد كده ننزل قفشة، مش فاهمين اللغز ده، أنجولا مش سهلة".