ضربات التحالف تصيب قوة الحوثي البالستية في مقتل

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 14:29:23
ضربات التحالف تصيب قوة الحوثي البالستية في مقتل

دخلت الضربات الجوية التي ينفذها التحالف العربي ضد المليشيات الحوثية، منحى جديدًا تحلّى بدقة شديدة بما يستهدف نزع القوة التسليحية للمليشيات.

فردًا على سلسلة طويلة من الهجمات الحوثية التي استهدفت المدنيين سواء داخل اليمن أو في المملكة العربية السعودية، جاء الرد سريعًا من التحالف العربي عبر توجيه ضربات نوعية ضد المليشيات الإرهابية.

أعلن التحالف العربي، صباح اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ ضربات جوية لعدد من الأهداف العسكرية التابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا في مدينة صنعاء.

ومع الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، بدأ التحالف العربي، تنفيذ ضربات جوية لعدد من الأهداف العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا في مدينة صنعاء.

التحالف قال في بيان، إنّه بدأ تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مطالبًا المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة ضمن العملية التي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع.

ونجحت ضربات التحالف العربي، في تدمير مواقع سرية للصواريخ البالستية في حي ذهبان بمدينة صنعاء، وقال التحالف إنَّ المواقع السرية للمليشيا الحوثية الإرهابية بصنعاء اتخذت المستشفيات والمنظمات والمدنيين دروعًا بشرية تختبئ وراءها.

خسائر الحوثي لم تقف عند هذا الحد، لكن الضربات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في مواقع تجميع الصواريخ الباليستية في مناطق شمالي مدينة صنعاء تعرضت للقصف الجوي.

وكشفت مصادر مطلعة أنَّ خبراء أجانب إيرانيين وآخرين لبنانين من مليشيا حزب الله يعملون ويشرفون على تلك الورش السرية ويعتقد أنهم بين القتلى والجرحى.

ونقل الحوثيون القتلى والجرحى إلى مراكز صحية سرية تابعة للمليشيات الحوثية الإرهابية مخصصة لعلاج كبار القيادات للمليشيا التي تتعرض للإصابات أو المرض.

صنعاءفي سرية تامة.

وشوهدت سيارات حوثية وهي تغادر مسرعة بقتلى وجرحى من مواقع القصف في شرع الستين الشمالي ومنطقة ذهبان، وذلك بالتزامن مع وقوع سلسلة انفجارات في أحد المواقع في جبل ذهبان بعد تعرضه لغارة جوية.

ضربات التحالف أتت بثمارها سريعًا وحقّقت أهدافها على وجه السرعة، بالنظر إلى الخسائر التي تعرّضت لها المليشيات الحوثية، والتي من المُرجّح ألا تعلن عنها المليشيات حتى لا تظهر بمظهر ضعيف أمام السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كما أن الضربات التي يشنها التحالف هي ترجمة حقيقية للتعهدات التي يطلقها التحالف العربي بشكل دائم بالعمل على تحييد القوة الحوثية بما يصب جميعه في تكثيف الضغوط على المليشيات الحوثية.

في الوقت نفسه، يكثّف التحالف العربي من ضرباته على المليشيات الحوثية في جبهات أخرى بينها مأرب والجوف، ويعلن بشكل يومي عن حصيلة يومية لقتلى كثيرين من المليشيات الحوثية يتساقطون من جرّاء ضربات للتحالف العربي.

إقدام التحالف العربي على تكثيف الضغوط العسكرية والميدانية على المليشيات الحوثية على هذا النحو، أمر كفيل بمحاصرة المليشيات في خانة ضيقة للغاية، تنزع المملكة من خلال الفرص المتاحة أمام المليشيات التي تستميت من أجل توسعة نفوذها في محاولة لتحقيق مكاسب سياسية.