فعالية الانتقالي وذكرى الاستقلال.. أبين تطلق الهتاف الأول

الاثنين 29 نوفمبر 2021 14:07:58
 فعالية الانتقالي وذكرى الاستقلال.. أبين تطلق "الهتاف الأول"

مبكرًا، بدأت محافظة أبين الاحتلال بذكرى الاستقلال الوطني التي تحل غدًا الثلاثاء، ويُنتظر أن يخرج خلاله الجنوبيون بحشود ضخمة يُحيون فيها ذكرى الاستقلال ويتمسكون خلالها بحماية الوطن من التهديدات التي تجابهه.

لم تنتظر أبين حتى يأتي الثلاثاء، لكنّها بدأت بالاحتفالات عبر فعالية فنية صاخبة نظَّمها المجلس الانتقالي الجنوبي، شهدت الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني وذلك في مدينة زنجبار.

وشهد الحفل فقرات فنية وخطابية بالإضافة إلى إلقاء عدد من قصائد الشاعر كور سعيد عوض بمشاركة كوكبة من فناني أبين.

وفي ختام الحفل، كرمت القيادة المحلية للمجلس عددًا من رموز فناني محافظة أبين على مسيرتهم الفنية وأعمالهم الوطنية.

فعالية أبين الفنية مهّدت ليوم صاخب تنتظره المحافظة غدًا الثلاثاء، استعدادًا من الجنوب شعبًا وقيادة في مجابهة الإرهاب الذي تفشت بذوره من جرّاء التهديدات الحوثية والإخوانية المعادية للجنوب.

دلالة التحرك السريع في أبين يحمل دلالة مهمة عكست وعيًّا جنوبيًّا كبيرًا بالعمل على حفظ الجنوب من المخاطر الذي تُحاك ضده، لا سيّما خطر الإرهاب الذي تصاعد في أبين، في إطار المؤامرة الخبيثة التي تشنها الشرعية الإخوانية التي أغرقت المحافظة بالإرهاب.

وعملت الشرعية الإخوانية طوال الفترة الماضية على تحشيد الكثير من العناصر الإرهابية في أبين، كما نقلت عناصرها إلى هناك في إطار تخادمها مع المليشيات الحوثية الإرهابية في محافظة شبوة الجاري تسليم مديرياتها للمديشيات المدعومة من إيران.

الوعي الجنوبي بالدفاع عن الأرض والقضية في أبين يأتي في وقت تسعى فيه المليشيات الحوثية بالسيطرة على المحافظة ضمن تنسيقها مع الشرعية الإخوانية، وذلك رغبة في الحصول على منفذ بحري هناك إلى جانب قطع التواصل الجغرافي بين شبوة وحضرموت والمهرة وبين أبين ولحج وكذا العاصمة عدن، في مسعى لشل قدرات القوات الجنوبية.

هذه المخاطر المخيفة فطن إليها الجنوبيون جيدًا، واستعدوا على كل الأصعدة لمواجهتها سواء عسكريًّا من خلال تأهب القوات المسلحة الجنوبية وسياسيًّا من خلال تحركات فعالة يخوضها المجلس الانتقالي الجنوبي، وأيضًا شعبيًّا من خلال وقفات وفعاليات المواطنين يتمسكون فيها بهويتهم وأرضهم وقضيتهم.

وتنتظر الشرعية يومًا خانقًا غدًا الثلاثاء، وهي ترى حشود الجنوبيين في الميادين يتمسكون بأرضهم في ظل تعرضها لحجم كبير من التهديدات الخطيرة التي توصف على نطاق واسع بأنها تهديدات وجودية بشكل كبير.