بن عطية يقرر الاعتزال نهائيا: 15 عاما من الخدمة بإخلاص لكرة القدم

الجمعة 10 ديسمبر 2021 00:44:53
بن عطية يقرر الاعتزال نهائيا: 15 عاما من الخدمة بإخلاص لكرة القدم

أعلن المغربي الدولي السابق مهدي بن عطية مدافع كاراجومروك التركي، اليوم الخميس، اعتزاله لعبة كرة القدم نهائيا، بعد مسيرة رياضية طويلة ومميزة في ملاعب وأندية أوروبا.

وقرر بن عطية إنهاء مسيرته الكروية وهو مايزال في عمر 34 عاما، وبعد عدة أشهر قضاها مع ناديه الأخير كاراجومروك التركي، الذي التحق بصفوفه في أغسطس الماضي، بعد رحيله عن فريق الدحيل القطري.

وقال بن عطية في رسالة طويلة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام "منذ صغري كان لدي حلم واحد فقط، أن أصبح لاعب كرة قدم محترف، للوصول لهذا الهدف كان علي أن أجبر نفسي على العمل الجاد، وتقديم التضحيات ولكن قبل كل شيء، أحدد أهدافا جديدة في كل مرحلة من مراحل حياتي المهنية".

وأضاف: "الحمد لله لقد كان من حسن حظي أن أصبح لاعب كرة قدم محترف، لكن كما يقولون، في هذه المهنة، الجزء الأصعب ليس هو عدم توقيع عقدك الأول، ولكن الاستمرار مع الوقت، وبعد أكثر من 15 عاما من الخدمة بإخلاص لكرة القدم، وبعد أن لعبت في أكثر المسابقات المرموقة، قررت أن أنهي مسيرتي".

واختتم "لقد سمحت لي هذه الوظيفة أيضا بالدفاع عن بلدي وتمثيله، المغرب، الذي عشت معه لحظات لا تُنسى، أبرزها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 على وجه الخصوص، وأخيرا أود أن أشكر جميع الذين دعموني ودعموني طوال هذا الوقت، والديّ وزوجتي وأولادي ووكيلي وأصدقائي المقربين".

كانت انطلاقة بن عطية في مركز كليرفونتين، ثم لعب خلال فترة الشباب مع جانجون وأولمبيك مارسيليا في الفترة من 2002 حتى 2005، وصعد بن عطية للعب في الفريق الأول لنادي مارسيليا في عام 2005 واستمر معه حتى 2008، كما مثل أندية تور ولوريان وكليرمون وأودينيزي.

وقضى بن عطية موسما واحدا مع روما الإيطالي قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ في 2014، ثم بعد 3 سنوات رحل إلى يوفنتوس الإيطالي، وانتقل بن عطية إلى الدحيل القطري في عام 2019 وكانت محطته الاحترافية الأخيرة مع كاراجومروك التركي.

وحقق قائد الأسود العديد من الألقاب في مسيرته الكروية، منها كأس ألمانيا 2016 مع بايرن ميونخ، وبطولة الدوري الإيطالي مع يوفنتوس أعوام 2017، 2018، 2019، وبطل كأس السوبر الإيطالي 2018، إضافة إلى تأهله لكأس العالم 2018 مع المنتخب المغربي، بعد 20 سنة من الغياب، كما نال جائزة ثاني أفضل لاعب في أفريقيا سنة 2015، ولقب أفضل لاعب مغاربي لسنة 2017.