حزب الله في دور المنقذ للمليشيات الحوثية باليمن

الاثنين 27 ديسمبر 2021 22:55:00
حزب الله في دور المنقذ للمليشيات الحوثية باليمن

فك التحالف العربي طلاسم العلاقة المشبوهة بين عناصر حزب الله الإرهابي والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران وذلك بإعلانه أدلة وبراهين جديدة كشفت عن قيام المليشيات اللبنانية بدور المنقذ للمليشيات الحوثية التي تعرضت لضربات وهزائم عديدة خلال الفترة الماضية، وهو ما انعكس على تورط حزب الله في جرائم إطلاق الطائرات المسيرة واستهداف المدنيين على الأراضي السعودية طيلة الأشهر الماضية.

تكمن خطورة الدور الذي لعبته المليشيات اللبنانية في أنها قدمت الإمداد المطلوب لإطالة أمد الصراع سواء كان ذلك على مستوى خبراء الحزب الذين لديهم سابق معرفة بكيفية التعامل مع الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، أو على مستوى تخفيف الضغوط على المليشيات الحوثية ولعب أدوار تبادلية ساهمت في أن يكون التصعيد الحوثي على جبهات مختلفة في توقيت واحد.

يبدو واضحَا أن إيران ألقت بثقل المليشيات اللبنانية إلى مواقع عسكرية حوثية بما يضمن تحقيق مخططها الساعي للضغط على المجتمع الدولي بشأن ملفها النووي والتأكيد على أنها تمتلك قدرات فائقة تستطيع من خلالها تهديد الأمن والسلم الدوليين، تحديدا وأن حزب الله تورط في عمليات إرهابية عديدة خارج الأراضي اللبنانية في مرات عديدة سابقة وكانت الأراضي العراقية شاهدة على جزء من هذه الجرائم.

ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن تواجد مليشيات حزب الله في اليمن، ففي 24 فبراير من العام 2016، أظهر مقطع فيديو أحد قادة حزب الله وهو يدرب ويوجه عناصر حوثية لاستهداف المملكة العربية السعودية.

وخلال الشهر الماضي أعلن التحالف العربي استهدافه منشأة سرية تضم خبراء من الحرس الثوري الإيراني الإرهابي، ومليشيات حزبِ الله اللبناني، على الأراضي اليمنية، وذلك في إطار عملية واسعة نفذها على أهداف متفرقة في محافظات شمالية.

رأى المحلل السياسي السعودي سامي المرشد، أن مواجهة مليشيا حزب الله أمر واجب على الجميع لهزيمته والقضاء على مشروع النظام الإيراني التخريبي.

وذكر في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم: "بعد أن حارب اللبنانيين والسوريين والعراقيين واليمنيين، يحارب السعوديين نيابة عن نظام الولي الفقية الإيراني الذي هو جزء لا يتجزأ منه فالواجب علينا جميعا مواجهته وهزيمته والقضاء على مشروعه ومشروع إيران معه".

كشف العميد الركن تركي المالكي، عن اعتماد مليشيا الحوثي الإرهابية، مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية على إطلاق الصواريخ البالستية، مشيرا إلى تركز عمليات إطلاق الصواريخ البالستية من مطار صنعاء مؤخرا، لحماية خبراء حزب الله اللبناني الإرهابي.

وأكد أن المليشيا الإرهابية تجري تجارب صاروخية، وتنشر مخازن للصواريخ في محيط المطار، معلنا رصد قدرات نوعية للطائرات بدون طيار بين أيدي الحوثيين الإرهابيين، وحمل المالكي حزب الله اللبناني الإرهابي المسؤولية عن استهداف المدنيين في السعودية واليمن، مطالبا بتصنيفه منظمة إرهابية.