الهجوم الحوثي على معسكر خمومة يُقرِّب ساعة الصفر لتحرير شبوة

الجمعة 31 ديسمبر 2021 12:46:18
الهجوم الحوثي على معسكر خمومة يُقرِّب "ساعة الصفر" لتحرير شبوة

عرَّضت المليشيات الحوثية الإرهابية، لخطر الاختناق السريع في محافظة شبوة، بعد شنّت هجومًا إرهابيًّا على موقع تمركز قوات العمالقة في مديرية مرخة السفلى، في عمل هجمي عكس رعب الحوثيين من قوات العمالقة التي تحركت لتحرير مديريات شبوة من المليشيات.

البداية كانت مع هجوم إرهابي شّنته مليشيا الحوثي على قوات العمالقة الجنوبية في معسكر خمومة بمديرية مرخة السفلى في محافظة شبوة، ما أسفر عن ارتقاء 11 شهيدًا.

المليشيات الحوثية هاجمت المعسكر بصاروخ، بعد تسلمه بساعات قليلة من مليشيا الشرعية الإخوانية، في موقف مشابه للاعتداء على مطار عتق الدولي.

الهجوم الحوثي سعت المليشيات من ورائه لعرقلة أي تحركات عسكرية لكسر قبضة هذا الفصيل على المديريات التي تسلمها من الشرعية الإخوانية، وهي مديريات العين وبيحان وعسيلان.

دموية الهجوم الحوثي الإرهابي يُقابل بردود أفعال غاضبة ومضاعفة، تجلّت في اشتباك قوات ألوية العمالقة الجنوبية، مع مسلحي مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في الصفراء بمديرية عسيلان.

ووجهت وحدات القوات العمالقة، نيران مدفعيتها إلى ثكنات المليشيات الإرهابية، وذلك في أعقاب القصف الحوثي على تمركزات العمالقة في مرخة.

وتحدّث ناشطون عن أنّ قوات العمالقة تمكّنت من السيطرة على منطقة الصفراء، علمًا بأن هذا الاشتباك هو الأول من نوعه وقد انكسرت فيه المليشيات الحوثية، وهو ما يعكس ضعفها أمام قوات العمالقة.

بالتزامن مع ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي، خلال الساعات القليلة الماضية، تمركزات لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بمديرية مرخة في محافظة شبوة، في موقعين مختلفين.

وكشفت مصادر محلية عن أنّ قوات العمالقة هاجمت المليشيات الحوثية الإرهابية في عقبة الفرع بمرخة العلياء، وعقبة امطفيل بخورة، وسط دوي انفجارات عنيفة، وتحليق مكثف في سماء المديرية.

تحمل هذه التطورات المتسارعة أنّ الهجوم الحوثي الغاشم والمستفز على موقع تمركز العمالقة سرَّع من وتيرة العمليات العسكرية، التي تشير إلى قرب انطلاق ساعة الصفر نحو التحرك بشكل متزامن لاستئصال الوجود الحوثي من كل أرجاء شبوة.

ودبّ الرعب في قلوب المليشيات الحوثية من قدرة قوات العمالقة على إنهاء وجودها في شبوة، فلجأت إلى شن هجوم مبكر، في محاولة لبعثرة الأوراق ودفع قوات العمالقة للعزوف عن التقدم لدحر المليشيات المدعومة من إيران.