قيادات ميدانية حوثية تحذر زعيمها من انهيارات في كافة الجبهات

الاثنين 11 يونيو 2018 13:24:00
قيادات ميدانية حوثية تحذر زعيمها من انهيارات في كافة الجبهات

حذرت قيادات في جماعة الحوثي، زعيم الجماعة من انهيار الميلشيات في كافة جبهات القتال جراء الفشل في حشد مقاتلين جدد، وتصاعد السخط الشعبي في كافة المحافظات غير المحررة من تفاقم تداعيات الأوضاع المعيشية واستمرار انقطاع صرف الرواتب.
وأكدت مصادر من داخل جماعة الحوثي أن اجتماعا طارئا وموسعا لقيادات الصف الأول في جماعة الحوثي عقد بهدف تقييم الأوضاع الميدانية للميلشيات في كافة الجبهات، وبخاصة الرئيسية، خلص إلى نتائج من أبرزها انهيار صفوف الميلشيات في الجبهات الرئيسية والعجز عن تعزيز صفوف المقاتلين بمجندين جدد، نتيجة تصاعد حالة الرفض الشعبي وعدم التجاوب مع حملات الجماعة لفرض التجنيد الإجباري.
وأشارت المصادر طبقاً لصحيفة "الخليج" الإماراتية إلى أن الاجتماع الذي عقد بشكل سري بصنعاء رفع تقريرا لزعيم الحوثيين حذر فيه من انتفاضة بصنعاء والمحافظات غير المحررة، جراء احتدام السخط الشعبي، بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية وعجز الحكومة الانقلابية عن إيجاد حلول تخفف من الاحتقان الشعبي لاستمرار انقطاع الرواتب.
واعتبرت أن استعادة الجيش الوطني لمحافظة الحديدة سيصعد من أزمة الجماعة المتمردة، كونها ستفقد أهم مصدر للتمويل.
ولفتت المصادر إلى أن توجيهات صدرت من رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين لوزير المالية في الحكومة الانقلابية بتوفير موارد مالية لصرف نصف راتب للموظفين في المؤسسات الحكومية بصنعاء.