إسناد التحالف العربي.. جهود عظيمة حرّرت شبوة من الإرهاب الحوثي

الأربعاء 12 يناير 2022 01:05:13
إسناد التحالف العربي.. جهود عظيمة حرّرت شبوة من الإرهاب الحوثي

عكست العمليات العسكرية التي أفضت إلى تحرير مديريات شبوة الثلاث من قبضة المليشيات الحوثية الإرهابية، حجم الدور الذي يلعبه التحالف العربي إلى جانب القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.

ففي الوقت الذي سطّرت فيه القوات المسلحة الجنوبية أعظم الملاحم والبطولات العسكرية في محافظة شبوة، بما قاد إلى تحرير بيحان وعسيلان والعين من المليشيات الحوثية، فقد جاءت هذه النجاحات بفضل دعم كبير قدّمه التحالف العربي.

ومنذ بدء عمليات قوات العمالقة الجنوبية لتحرير شبوة من المليشيات الحوثية، لم يتوقف التحالف العربي عن عمليات عسكرية "جوية" أسقطت الكثير من العناصر الحوثية، بما أفشل تحركات واسعة النطاق للمليشيات المدعومة من إيران، التي سعت لاستهداف "العمالقة" وعرقلة تحركاتها.

إسناد التحالف لقوات العمالقة حمل تأكيدًا من جديد، على أنّ التحالف والقوات الجنوبية شريكان في مكافحة الإرهاب، إذ يقول الميدان إنّ كل النجاحات العسكرية التي تحقّقت على مدار الفترات الماضية كان سببها الرئيسي والمباشر جهود وعمليات كلا الجانبين.

جهود التحالف العسكرية قوبلت بالكثير من الإشادة من قِبل المجلس الانتقالي، حيث أكّد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على شراكة المجلس مع التحالف العربي، وهو ما يُترجم بشكل فعلي في الميادين التي تشهد مواجهات عسكرية.

إشادة أخرى بجهود التحالف عبّر عنها الشيخ عوض العولقي محافظ شبوة، الذي عبّر عن تقديره للأشقاء في المملكة السعودية ودولة الإمارات العربية على الدعم السخي لتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الإرهابية.

كما حرص العولقي، على توجيه التحية إلى أبطال ألوية العمالقة الجنوبية، وأبناء شبوة لإنجاز النصر، متمنيا سرعة الشفاء للجرحى.

جهود قوات العمالقة الجنوبية بدعم وإسناد من قِبل التحالف العربي في شبوة أحدثت زخمًا كبيرًا على المستوى العسكري، بما يقود نحو حسم الحرب على المليشيات المدعومة من إيران، ضمن عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف ويعمل من خلالها سعيًّا نحو القضاء على الخطر الذي تُشكله المليشيات الحوثية.