الشرعية تشعل إرهابًا في شبوة انتقامًا لانهيار المليشيات الحوثية

الثلاثاء 25 يناير 2022 19:00:15
الشرعية تشعل إرهابًا في شبوة انتقامًا لانهيار المليشيات الحوثية

في الوقت الذي تحرّرت فيه محافظة شبوة من المليشيات الحوثية في أعقاب عمليات بطولية لقوات العمالقة الجنوبية، سعت مليشيا الشرعية الإخوانية لإشعال الفوضى في المحافظة.

مليشيا الشرعية أشعلت اشتباكات عنيفة في منطقة العرم بمحافظة شبوة، مع أبناء لقموش، وهي قبائل جرت العادة أن تتعرض لاعتداءات متواصلة من قِبل المليشيات الإخوانية الإرهابية.

وأصيب المناضل عنتر أبوبكر القميشي، بجروح خطيرة قبل إسعافه إلى مستشفى حبان، حيث يعاني من نزيف حاد.

يأتي هذا فيما كشفت مصادر محلية عن وقوع جرحى آخرين من الجانبين، وقالت إن هناك عددًا من المفقودين.

الاعتداء الإخواني يمثّل محاولة من قبل الشرعية لبعثرة الأوراق في شبوة، وذلك في أعقاب تحرُّر المحافظة من المليشيات الحوثية، وتحديدًا في مديريات بيحان والعين وعسيلان التي سلّمتها الشرعية للحوثيين في وقت سابق.

إثارة الشرعية لهذه الفوضى المسلحة أعقبت مع تصاعد الآمال في محافظة شبوة من أجل بدء حياة آمنة ومستقرة خالية من الفوضى الأمنية والمعيشية والخدمية التي أشعلتها الشرعية على مدار الفترات الماضية.

ويبدو أنّ الشرعية تحاول الانتقام للمليشيات الحوثية التي تكبّدت خسائر ضخمة على يد قوات العمالقة الجنوبية، وهي جهودٌ عسكرية أفشلت مشروعًا حوثيًّا - إخوانيًّا لإغراق الجنوب بالإرهاب.

رسالة الشرعية ينتظر أن يرد عليها الجنوب بمزيد من الحسم والحزم فيما يخص تحصينها من خطر الإرهاب،وذلك تفاديًّا لسيناريو أشد خطورة، يتعلق بتحشيد العناصر سواء إخوانية أو حوثية كخطوة ثانية تعقب على الأرجح إثارة فوضى أمنية في شبوة.