انا غلبان!!!

كان يقام في مدينة " الحوطة " بمحافظة شبوة سوق سنوي في فصل الخريف ولم يكن محمي قبليا بل كانت حمايته معنوية لمركز عائلاته الاجتماعية والدينية والتجارية وعند بدء السوق يقوم مناديا يقول :

" يا اهل السوق
الحوطه آمنه مستامنه وانته ياولد العون اوبه بنفسك "

الاعتقال خارج القانون مرفوض ولكن هذا حال البلدان التي تتنازعها الحروب وتعصف بها الاستقطابات ولاتوجد بها الا مؤسسات شكلية تضمن وتنظم عمل المؤسسات فيها.

البعض يذكر الصحفي اللبناني الشهير سليم اللوزي صاحب مجلة الحوادث البيروتية والثمن الذي دفعه في الحرب الأهلية اللبنانية حين تحولت حرية الرأي إلى مباراة استقطابية "اسود / ابيض" ونماذج كثيرة تشعلل الاستقطاب في زمن الحروب وهي بالمفهوم العام "غلبانه" لا تستطيع الدفاع عن نفسها ولاتوجد مؤسسات قضائية تردعها من التمادي والاسراف على الآخرين بحجة حرية القول أو تحميها من ردة الفعل التي دائما ماتكون قوية ومؤلمة.

للحروب قوانينها في حرية الرأي وارساء مداميكه فلا يمخر عباب خلافاتها احد ويقول :
انا صاحب قلم وصاحب راي ، ويجعل " الشعلله " حرية رأي .
نحن في حالة حرب " فتحت الرماد وميض نار " سواء أصدرت الداخلية بيانا حول الخطف أم لا ، وسواء اتصل بن دغر أم لا ..كلها أمور شكلية لن تقدم ولن تؤخر .

يذكر البعض مقولة السيد عبد اللطيف البغدادي نائب رئيس الجمهورية المصرية للإعلامي الاخواني " أحمد منصور " حين تعرض للضرب في القاهرة وخرج على الهواء مباشرة وآثار الاعتداء عليه ، في لقاء مع البغدادي في برنامجه الشهير " شاهد على العصر " قائلا :
" انا غلبان "
فكان رد عبد اللطيف البغدادي رد رجل الدولة الذي يرى تضاريس الواقع كما هي لا كما ينبغي أن تكون أو كما يستغفل بها اعلاميو السياسيين سذجهم من العوام فقال:
" مادام غلبان خليك على ادك "

الخطف الذي تعرض له الزميل الازرق هذه المرة كان في مكان خمسة نجوم بشهادته :
( ادخلونا إلى سجن سري وبداخله عدد من السجناء وداخل السجن باشر الجنود ضرب لا اول له ولا آخر!! وبعد ساعة توقفوا عن ذلك أطللت من النافذة لاكتشف انني بمقر نادي الضباط بجزيرة العمال )

الكل أدان خطف بن لزرق ؛ والخطف مدان دينيا وأخلاقيا وقانونيا رغم أن مايكتبه يدخل في تصنيف الاستقطاب يطاعن عليه أكثر مما يطاعن المحارب بسيفه ، وصحيح انه أحيانا
" يرمي حمبصه في مد دجر" ليبدو متوازنا .
ياصديقي ؛ " ستقتلك الحمبصة لتقلي دمك على مد الدجر" فالحرب لها ظروفها قال دريد بن الصمة :

أمرتهم أمري بمنعرج اللوى فلم يستبينوا الرشد إلا ضحى الغد
فلما عصوني كنت منهم وقـد أرى غوايتهم وأنني غير مهتد )

الجديد في اختطاف بن لزرق احياء منشور قديم له يمجد فيه الإخوان وأنه رغم كل ما قاله فيهم لم يخطفوه!!
استغلال دنيء لحادثة الخطف .

أخواننا في الله ؛ إخوان اليمن يصطادون ويستغلون ويوظفون كل شي لصالحهم لم يهمهم اختطاف ولا حتى قتل بل يهمهم اعادة ذلك المنشور وان يكونوا موجودين في المشهد كقديسين يعفون عمن يسيئون لهم .


اختطافك او حتى قتلك مجرد شهادة لتجميلهم وصدق سامح نور الأخواني الذي ترعرع في حلقاتهم ومراتبهم التنظيمية وكان جزءا منهم طفلا ويافعا وشابا ثم رجلا واكتشفهم واكتشف تضاريسهم واعمالهم البيضاء والسوداء فقال عنهم :
" انهم يمتلكون أقوى وأوسع جهاز بث واختلاق الشائعات
والاشاعات لتشويه خصومهم"
ياعزيزي انك انت وقلمك تسير كما يريدون سواء بعلمك أم بدونه سواء بأجر أو ب شكرا.

يافتحي

لا حرية رأي تعود بالجنوب إلى باب اليمن مهما النتائج ولو اشتعلت نارا إلا على كلمة عدل بين الجميع ، فمن هو حريص على دماء الجنوبيين وحريتهم يطالب باستفتاء للجنوب فإن فازت اليمننة قبلنا بالخيار مهما كان مرا وان فاز الاستقلال يقبلوا .

يافتحي :
لست أفضل من الرئيس عبدربه منصور قوطع انتخابه ليس لشخصه فوالله انه قد يكون من افضل الجنوبيين لو جاء في ظرف اعتيادي بل قوطع بسبب أن مشروعه من باب اليمن إلى باب اليمن.

يافتحي
والله أنني أحبك مهما اختلفت معك فيما تكتب
لكن لاتناطح ثم تصرخ على طريقة الأخواني أحمد منصور

" انا غلبان "

تحياتي