الحوثيون يهربون من الفشل العسكري بتخريب خطوط الانترنت

الخميس 5 يوليو 2018 02:28:42
الحوثيون يهربون من الفشل العسكري بتخريب خطوط الانترنت
عدن - المشهد العربي - خاص
لم يكن أمام مليشيات الحوثي سوى اللجوء إلى الأعمال التخريبية داخل محافظة الحديدة في محاولة منها للهرب من الهزائم العسكرية التي لاحقتها خلال الأيام الماضية، في خطوة تبرهن على أن قوات الانقلاب لا تريد الاعتراف بالحل السياسي وتتمسك بحرق جميع أوراقها قبل إنهاء سيطرتها على المدينة.


وقالت مصادر محلية اليوم أن الحفريات العشوائية لمليشيات الحوثي والتي تقوم بحفر خنادق في الحديدة تسببت في انقطاع الاتصالات وخدمة الانترنت، اليوم الأربعاء، بشكل كلي في محافظة الحديدة غرب اليمن وانقطاع الانترنت على عدة محافظات يمنية.


واضافت المصادر ان الإتصال فقد بشكل كامل عن من هم داخل محافظة الحديدة بعد إنقطاع شبكة الإنترنت الأرضية والمحمولة، فيما شهدت خدمة الانترنت اليوم بطئا غير مسبوق في صنعاء واب وذمار وتعز وحجة وريمة وأبين وعدن والضالع وغيرها من محافظات الجمهورية.


وتعد هذه المرة الثانية التي تلجأ فيها ميليشيات الحوثي إلى عزل محافظة الحديدة عن العالم، بقطع خطوط الإنترنت عن معظم مديريات المحافظة، إذ كانت المرة الأولى خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، بعد أن أصدرت قوات الانقلا توجيهات إلزامية إلى شركات الاتصالات النقال وطالبتهم بقطع خدمة الإنترنت عن عدد من مديريات المحافظة.

وفي ذلك الوقت انقطع الانترنت عن مناطق "الميناء ، الحالي ، حيس ، الخوخة ، بيت الفقيه ، الجراحي ، التحيتا ، زبيد ، الدريهمي ، السخنة ، كمران ، جبل رأس، اللحية ، الزهرة ، الصليف ، المراوعة ، باجل ، الزيدية ، المغلاف ، الضحي ،  المنيرة ، القناوص ، برع".