المقاومة المشتركة تنزع 5 آلاف لغم جديد في الساحل الغربي

الثلاثاء 17 يوليو 2018 19:07:58
المقاومة المشتركة تنزع 5 آلاف لغم جديد في الساحل الغربي

لقاء موسع أقامته المقاومة المشتركة للتوعية بمخاطر الألغام

العين الإخبارية

أدان لقاء موسع أقامته المقاومة اليمنية المشتركة للتوعية بمخاطر الألغام في الساحل الغربي اليمني، الثلاثاء، جرائم المليشيات الحوثية التي تعمدت زرع آلاف الألغام والمتفجرات المحرمة دوليا في الممرات والطرق والمزارع المدنية بهدف إلحاق الأذى بالمدنيين. 

 وأعلنت المقاومة الوطنية اليمنية خلال لقاء موسع، حضرته "العين الإخبارية" نزع 5 آلاف لغم أرضي جديد من المناطق والمدن المحررة على امتداد الشريط الساحلي الممتد من الخوخة وحتى قرية منظر قرب مطار الحديدة الدولي. 

ووجهت المقاومة دعوة أمام أعضاء السلطة المحلية في مديريات بيت الفقيه والتحيتا وحيس والخوخة، بالتعاون مع الفرق الهندسية بالتحرك ميدانيا للمناطق المتضررة لتنفيذ برامج توعوية لتفادي سقوط مزيد من الضحايا المواطنيين. 

وقال ناطق المقاومة الوطنية، في كلمة له خلال اللقاء إن مليشيات الانقلاب استهدفت حياة المواطنين عبر زراعة كميات مهولة من الألغام والمتفجرات والشرك الخداعية في مناطق مختلف من مديريات جنوب الحديدة الساحلية. 

وأكد أن نتائج المسح الميداني بعد تطهير المناطق تشير إلى أن الإرهاب الحوثي زرع ألغاما وعبوات مضادة للدروع وعبوات ناسفة في الأحياء السكنية والمزارع المدنية وشراكا خداعية مموهة ترقى إلى ألغام فردية مضادة للأفراد، وهو الأمر الذي يهدد سلامة المواطنين اليمنيين وينتهك القوانيين الدولية التي تحرم استخدام الألغام الفردية في الحروب. 

وذكر أن فريق نزع الألغام التابع للمقاومة الوطنية تمكن من نزع أكثر من 3000 لغم بجميع أنواعها وأشكالها من مديرية الخوخة، أول مدن الحديدة المحررة بالساحل الغربي. 

 موضحاً في الوقت ذاته أن أكثر من 400 لغم وعبوة ناسفة تم تفكيكها من القرى والمزارع حول معسكر خالد ومثلث المخاء غرب محافظة تعز. 

كما أزالت الفرق الهندسية التى جرى تدريبها من قبل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي قرابة 600 لغم من منطقة قطابة والمزارع المجاورة لها. 

وفي منطقة الحيمة انتزعت الفرق الهندسية 400 لغم وفي الفازة والجاح تم نزع ما يزيد عن 700 لغم. وتمكنت القوات من تطهير أولي لقريتي الطائف والنخيلة قرابة 500 لغم وتتبع مديرية الدريهمي. 

وأطلقت المقاومة اليمنية دعوة للمشاركين في اللقاء الموسع للتوعية بمخاطر الألغام ونساء تهامة، ومناشدة ضمير كل أم وكل أخت وزوجة في أي مكان أن تدين الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية، وأن تدفع بشباب الساحل الغربي بالوقوف صفاً واحداً إلى جانب أبطال المقاومة المشتركة لاجتثاث جماعة الحوثي المدعومة من إيران. 

ونوهت المقاومة بضرورة أن يسهم المواطنون بالإبلاغ عن وجود أي أجسام مشبوهة، وأن فرق الهندسة في القوات المشتركة بإسناد من التحالف العربي على كامل الاستعداد للتعامل معها وذلك لأن المليشيات وبدعم من خبرات إيران وحزب الله الإرهابي زرعت كميات هائلة من الألغام والمتفجرات بمديرات تهامة في سعيا منها لتغطية عجزها العسكري.