انفجار يهز المجمع الحكومي..انقسامات الإخوان تشعل مأرب

الجمعة 20 يوليو 2018 12:33:56
انفجار يهز المجمع الحكومي..انقسامات الإخوان تشعل مأرب

هز انفجار فجر اليوم الجمعة المجمع الحكومي بمأرب وسمع صداه إلى أطراف واسعة من المدينة بحسب سكان وناشطون بمأرب.
وقال ناشطون بمأرب أن الانفجار ناتج عن اشتباكات بين فصائل مسلحة كانت اشتبكت في وقت سابق من مساء الخميس مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخرين اثر خلاف بين فصيلين داخل معسكرات مأرب.
وتزداد الخلافات في محافظة مأرب بين فصائل داخل المليشيات التي يطلق عليها ( الجيش اليمني بمأرب ) والتابعة لتنظيم الإخوان المسلمين المسيطرين على مأرب.
وقالت مصادر إن خلافات الإطراف تتوسع مع انعكاس الخلاف على القبائل التي تتقاسم الأطراف التابعة للإخوان واحمد علي عبدالله صالح والحوثيين نفوذها.
وقتل مساء أمس الخميس في نقطة تفتيش بمفرق مأرب شخص ينتمي لقبيلة ( الطحينية ) من أتباع ( ابو محمد ) قائد احد فصائل جيش فصيل علي عبدالله صالح وأصيب آخرين برصاص فصيل يتبع الإخوان تابعين لقبيلة ( ال عقار). حيث لا تزال الأوضاع متوترة.
مصادر محلية بمأرب أكدت ان الخلافات تتوسع يوماً بعد آخر بمأرب بين فصائل مليشيات الإخوان ومليشيات أخرى داخل معسكرات مأرب حيث سبق وقتل العديد من الجنود في خلافات بين فصائل تختلف في الانتماء والولاء.
وقبل يومين استشهد العقيد محمد محمد الأحمر في ظروف غامضة أشارت مصادر حينها انه ربما تعرض لاغتيال.
وتشهد مأرب حالة من الغليان وسط أبنائها نتيجة استحواذ الإخوان المسلمين على المناصب المدنية والعسكرية ومنحها لأنصارهم وإقصاء أبناء مأرب.
ويعتبر أبناء مأرب ان محافظتهم تقع تحت احتلال مليشيات الإخوان الوجه الأخر لمليشيات الحوثيين حد وصف ناشطين في مأرب حيث يتهمون الإخوان بفرض وصاية عسكرية على مأرب والعبث بالمحافظة ومقدراتها.