تقرير أمريكي: ميليشيا الحوثي تجند المقاتلين بالسحر والمخدرات

الأربعاء 25 يوليو 2018 23:59:44
تقرير أمريكي: ميليشيا الحوثي تجند المقاتلين بالسحر والمخدرات

إرشيفية

نشر تلفزيون "فوكس نيوز" الأمريكي، تقريراً من اليمن، عن جبهة "نهم" التي تبعد 13 ميلاً إلى الشرق من مركز مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين حيث تستخدم الميليشيا وسائل قديمة لإجبار وإغراء مقاتلي القبائل على مواجهة الجيش اليمني.



وتقول موفدة التلفزيون مشيرة إلى مجموعة من الجنود: تحمل وجوههم قسمات الحرب وحصيلتها، وصلنا نهم بعد أن شققنا طريقاً عبر مسار ترابي ضيق ومتعرج عبر التضاريس الوعرة، على بعد 13 ميلاً إلى الشرق من مركز مدينة صنعاء الذي يسيطر عليه الحوثيون.



الجنود، التابعون للقوات الحكومية يغنون الأغاني الوطنية في ساحة المعركة بينما يضعون أنظارهم على مطار صنعاء الذي يبعد عنهم مسافة قليلة.



وقال القائد يحيى الحاتمي، الذي يقود مجموعة من الشبان في المنطقة ، لـ "فوكس نيوز" خلال زيارة للخط الأمامي: "إننا نتعرض لنيران كثيفة كل يوم، لا بد أنهم استيقظوا للتو… يمكنك سماع الصراخ ".



ويشير بالصراخ إلى "قصف المدفعية" القادمة من الحوثيين التي يبدو أنها لا تفعل الكثير لتحدث تأثيراً في المقاتلين الحكوميين- يقول التقرير.



مضيفاً: على الرغم من أن المعركة لا تزال بعيدة عن الانتصار لأي من الجانبين، فإن جبال نهم لها أهمية بالغة في سعي القوات اليمنية -الذي طال أمده- لاستعادة عاصمة بلادهم، صنعاء. استولت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على المدينة في سبتمبر / أيلول 2014، مما أدى إلى قيام تحالف بقيادة السعودية بدعم حكومة اليمن المعترف بها دوليًا للشروع في حملة جوية تثير الكثير من الجدل.، أدانتها بشدة جماعات حقوق الإنسان والحكومات الدولية عبر حدودها.



وقال الحاتمي عن روتين الحوثيين: "إنهم ينامون حتى الظهيرة ثم يبدأون في مضغ القات ثم يتحركون ويهاجمون".



ويقول التلفزيون مستدركاً: لكن القات، على ما يبدو، ليست المادة الوحيدة التي تتكاثر في ساحة المعركة. ووفقاً للعديد من القادة العسكريين اليمنيين والعاملين في المجال الطبي، فإن كبتاجون – وهو البديل الشبيه بالمخدرات من الأدوية المحظورة Fenethylline” "والذي غالباً ما يتم تصنيعه في لبنان والاتجار به – يتم استخدامه أيضاً في الخطوط الأمامية للحوثيين كما كان الأمر تحت قيادة داعش. وتجعل الحوثيين الشباب "متشبثين ولا يخافون في الهجوم".



يضيف الحاتمي: ليس ذلك فقط بل "السحر" حيث يجعل المقاتلين الحوثيين الشباب يعتقدون أنهم محميون من جميع الطلقات!



وتفيد معلومات المخابرات، وفقاً للقوات في محافظة صنعاء، أن "غير المتعلمين والفقراء" يجبرهم الحوثيون على حمل السلاح، وفي العديد من الحالات يتم الاعتقاد أنهم يقاتلون "أمريكا وإسرائيل" بدلا من مواطنيهم.



يضيف تقرير التلفزيون: علاوة على ذلك، تم زرع ما يقدر بـ 60،000 لغم أرضي على حافة مدينة صنعاء، مما أدى إلى إزهاق أرواح وأطراف أولئك الذين يجرؤون على الفرار.



واختطفت جماعة الحوثي "الصبية" وأغمتهم بعنف على القيام بمهام عسكرية مختلفة. ويعتقد أن العديد من الجنود الأطفال تعرضوا للاعتداء الجنسي