من أجل عيون إيران .. قطر تدعم فادي باعوم لإجهاض قضية الجنوب وحلم الانفصال

الجمعة 27 يوليو 2018 23:28:34
من أجل عيون إيران .. قطر تدعم فادي باعوم لإجهاض قضية الجنوب وحلم الانفصال

كشف مصدر مقرب من المدعو فادي باعوم, رئيس ما يسمى مجلس الحراك الثوري الجنوبي, أن قطر استدعته قبل أيام لمقر المخابرا بالدوحة لتخبره أنها اتفقت مع حزب الله الإيراني في لبنان بأنها ستقوم بدعمه .

وقال المصدر إن فادي باعوم اعترف لهم بذلك خلال جلسة خاصة في مسقط وأنه تسلم مبالغ ضخمة من قطر لغرض العمل في حضرموت ولحج وعدن.

وعقب فشله في مخطط فوضى وتخريب مدعوم من إيران بالمكلا مطلع يونيو الماضي، يحاول حاليا إلى إنفاق مبالغ كبيرة على بعض الشباب بحجة دعم الجنوب وقضيته لغرض استعطافهم.

وقالت مصادر مقربة من قيادات شبابية موالية للقيادي فادي باعوم، إن لقاءات لشخصيات سياسية وأخرى شبابية عقدت بعدن أنفق "باعوم" على الفرد الواحد فيها 150 ألف ريال، بدعم إيراني قطري وتنسيق مع جهات في الحكومة.

وتهدف تحركات فادي باعوم المدعوم من إيران وقطر في العاصمة عدن بتنسيق مع أطراف في الحكومة، لإثارة فوضى ومساعدة جناح قطر الإخواني للعبث بالجنوب.

البحسني: مخربون يستغلون الشباب العاطل

وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني قد اتهم جهة مخربة قال إنه لا يحلو لها ما يحدث في حضرموت من نجاحات واستقرار أمني ، أرادت تخريب الأجواء واندست ودفعت بشباب مراهقين ودفعت لهم المال وهم عاطلون عن العمل.

وأضاف : وهي جهة عدائية لها علاقة بإيران فقد رصدنا معلومات وعناصر تم القبض عليهم منذ بداية الأزمة، كما رصدنا مكالمات تؤكد هذه المعلومات سننشرها للناس قريباً للتعرف على حقيقتهم.

وجاءت تصريحات البحسني مطلع يونيو الماضي على إثر قيام مجموعات من المتظاهرين بأعمال تخريب وفوضى في المكلا تحت مبرر انقطاعات الكهرباء ، وهي جهة يقف خلفها فادي باعوم ، حيث أن المحافظ ألمح إليها ولم يسميها بالاسم.

وأوضحت مصادر أمنية أن تلك الأعمال يقف خلفها فادي باعوم وبدعم من إيران.