بالصور: ركلات الترجيح تبتسم لتشيلسي أمام إنتر ميلان

الأحد 29 يوليو 2018 01:07:17
بالصور: ركلات الترجيح تبتسم لتشيلسي أمام إنتر ميلان

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي الفوز على إنتر ميلان الإيطالي، اليوم السبت، بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال.

افتتح تشيلسي النتيجة عن طريق بيدرو في الدقيقة 8، وتعادل جاليارديني للنيراتزوري في الدقيقة 49.

دخل تشيلسي المباراة بطريقة 4-3-3، بتواجد رباعي الدفاع زاباكوستا، لويز، ألونسو وأمبادو، وأمامهم ثلاثي الوسط فابريجاس، باركلي وجورجينيو، وفي الهجوم كل من بيدرو، هودسون وموراتا.

بينما عاد لوتشيانو سباليتي مدرب الإنتر إلى طريقة 4-2-3-1 معتمدًا على ماورو إيكاردي بمفرده في الهجوم، بعدما لعب في المباراة الماضية بطريقة 4-3-1-2.

تفوق تشيلسي في الشوط الأول، واستحوذ الفريق على الكرة طوال الـ45 دقيقة الأولى، وظهرت بصمة ساري على أداء الفريق، الذي بدأ بتنفيذ العديد من التمريرات والتحرك المميز بدون الكرة، بالإضافة إلى تطبيق الدفاع المتقدم والضغط على حامل الكرة، وهو ما ساعد البلوز على السيطرة الواضحة خلال المواجهة.

وفي المقابل، لم ينجح الإنتر في إيجاد طريقة للخروج بالكرة إلا في بعض المناسبات القليلة، وبقى اللعب منحصرًا في وسط ملعبه، في معظم الدقائق.



وبدأ تشيلسي أولى محاولاته في الدقيقة الثانية من انطلاقة المباراة، عن طريق باركلي، بتسديدة من داخل المنطقة، تصدى لها هاندانوفيتش بنجاح.

وألغى حكم اللقاء، هدفًا لتشيلسي، سجله ألفارو موراتا بالرأس من كرة عرضية لسيسك فابريجاس، في الدقيقة 5 بداعي التسلل.


وأخطأ أنطونيو كاندريفا، لاعب وسط إنتر ميلان، في التمرير بالدقيقة 8، حيث أهدى موراتا كرة سهلة على حدود منطقة الجزاء، ليراوغ الأخير مدافع النيراتزوري ثم يسدد كرة قوية، ولكن يتصدى لها هاندانوفيتش، قبل أن ينجح بيدرو في متابعتها بالمرمى.

وشهدت الدقيقة 20، أخطر فرص النيراتزوري في الشوط الأول، بعدما سدد كاندريفا كرة قوية تجاه المرمى، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس البلوز.

وفي الشوط الثاني، أجرى ساري، عدة تغييرات بدخول درينكووتر، باكايوكو، أزبيليكويتا وكاباييرو، بدلاً من فابريجاس، باركلي، زاباكوستا وبولكا، بينما أجرى سباليتي تبديلًا واحدًا بدخول لوتارو مارتينيز، بدلاً من إيمرس.

تحسن أداء النيراتزوري مع بداية الشوط الثاني، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي البلوز، وبتسديدة مباغتة في الدقيقة 47، كاد بوليتانو أن يتوج مجهوده بهدف، لولا تألق كاباييرو، الذي أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وتعادل الإنتر في الدقيقة 49، عن طريق روبيرتو جاليارديني، الذي تلقى تمريرة من إيكاردي داخل المنطقة ثم سدد في شباك البلوز.

وحاول تامي إبراهام، مهاجم تشيلسي، تسجيل الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 69، عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الإنتر، ولكن نجح هاندانوفيتش في الإمساك بها على مرتين.

وسدد درينكووتر، كرة قوية للغاية من مسافة بعيدة عن المرمى، لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن، قبل أن ينقذ هاندانوفيتش، مرماه من هدف محقق بعد تسديدة أخرى من جورجينيو، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

ولجأ تشيلسي والإنتر إلى ركلات الترجيح، ليتمكن لاعبو البلوز من حسم المباراة لصالحهم بنتيجة (5-4).

التعليقات

رياضة

الخميس 22 إبريل 2021 22:19:41

تعافى سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد وقائد منتخب إسبانيا، من الإصابة بفيروس كورونا.وشارك راموس المدافع التاريخي للريال في تدريبات منفردة، اليوم الخميس...

الخميس 22 إبريل 2021 22:17:27

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك تشكيل الفريق لمواجهة الإنتاج الحربي في الدوري الممتاز.وضم التشكيل كل من..حراسة المرمى : محمد أبوجبل...

الخميس 22 إبريل 2021 21:53:47

أكد رمضان صبحي، لاعب بيراميدز، أن المنتخب الأولمبي قادر على تحدي الصعاب في أولمبياد طوكيو الجارية.وأسفرت قرعة منتخب مصر الأولمبي عن التواجد في المجموع...

الخميس 22 إبريل 2021 21:31:08

أعلنت نجمة التنس الإسبانية كارلا سواريز نافارو اليوم الخميس أنها تغلبت على سرطان الغدد الليمفاوية (هودجكين)، مشيرة إلى أنها تستعد الآن لاستئناف مسيرته...

الخميس 22 إبريل 2021 21:21:55

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم، الخميس، عن موعد ومكان إقامة مباراة الجزائر أمام ضيفتها جيبوتي بالجولة الأولى من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة...

الخميس 22 إبريل 2021 21:13:14

أعلن نادي برشلونة الإسباني، في بيان رسمي، استمراره في مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي.وأصدر برشلونة بيانا رسميا اليوم الأربعاء يأتي ملخصه في النقاط ا...

الخميس 22 إبريل 2021 20:51:38

لا تفكر رابطة الدوري الأسباني في فرض عقوبات على أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد بعد محاولتهم إلى جانب تسعة أندية أوروبية كبرى أخرى تنظيم دوري...

الخميس 22 إبريل 2021 20:47:36

وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي، مقترح تنظيم دوري السوبر الأوروبي بالمزحة، مؤكدا أنه من المستحيل أن يحدث ذلك.وتسبب 12...