مجلس اقتصادي من الحكومة والغرف التجارية لوقف تدهور الريال

الاثنين 30 يوليو 2018 10:40:00
مجلس اقتصادي من الحكومة والغرف التجارية لوقف تدهور الريال
متابعات

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي أمس الأحد، بتشكيل مجلس اقتصادي يضم ممثلين عن الحكومة والغرف التجارية والصناعية؛ للحد من تدهور العملة المحلية.
وقال هادي خلال لقائه رئيس وأعضاء الغرفة ‏التجارية والصناعية وبعض المسؤولين بالحكومة في عدن، إن الحكومة تمكنت من تحقيق استقرار مأمول من خلال تأمين الاحتياجات الاساسية وانتظام صرف مرتبات موظفي الدولة بدعم الأشقاء في السعودية.
وشدد على أهمية دور رجال الأعمال في بناء أركان منظومة الدولة عبر نشاطهم التجاري والاقتصادي المرتبط بحياة المواطن ويمس معيشتهم وأمنهم واستقرارهم.
وطالب هادي الجميع بضرورة تحمل مسؤولياتهم في هذه الظروف والمرحلة الحاسمة التي تمر بها البلاد، إلى جانب أهمية تنظيم التعاون والتكامل مع البنك المركزي ووزارة الصناعة والتجارة والأجهزة ذات العلاقة؛ لحفظ استقرار العملة وتحقيق استقرار الأسعار.
فيما يرى مراقبون أن التوجيه الجديد قد لا يؤتي بثماره؛ كون المهام الموكلة للمجلس الاقتصادي الجديد هي من مهام البنك المركزي الذي لا يؤدي دوره كما يجب.
وطالب المراقبون الرئيس هادي بسرعة إجراء خطوات جادة لمواجهة التدهور التاريخي للعملة، محذرين من خطورة التراخي في هذا الأمر كونها قد تؤدي بالبلاد الى الهاوية.
يشار إلى أن الريال اليمني واصل انهياره أمام العملات الأجنبية، ليسجل سعر شراء الدولار 520 ريالاً يمنياً، كما وصل سعر البيع 525 ريالاً.