الهبة الحضرمية تتضامن مع العميد بن حطيان نحو إخراج مليشيا الإخوان

الاثنين 6 مارس 2023 00:09:18
 الهبة الحضرمية تتضامن مع العميد بن حطيان نحو إخراج مليشيا الإخوان

بيان مهم صدر عن قيادة الهبة الحضرمية الثانية، في أعقاب الاستقالة المدوية التي قدمها رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت العميد الركن عامر بن حطيان النهدي.

العميد الركن بن حطيان حدَّد في استقالته، الأسباب التي دفعته إلى تلك الخطوة، وهي المضايقات وعدم تنفيذ متطلبات العمل واصفاً إياها أنها تخضع للولاء الحزبي.

وقال العميد عامر إنه لم يتم تمكينه من تشكيل لواء عسكري لتنفيذ المهام المناطة به لضبط الأمن والاستقرار بوادي وصحراء حضرموت.

وأضاف أنّ الولاءات بقيادة المنطقة العسكرية الأولى مبنية على الحزبية الضيقة، مشيرا إلى أن من ضمن الأسباب أيضا كثرة الاختلالات المالية والإدارية في قيادة المنطقة العسكرية الأولى والتي لم يتخذ ضدها أي إجراءات.

العميد بن حطيان أشار إلى أنه قدم استقالته نظراً للأسباب التي تم ذكرها والتي لا يمكن أن يرضاها تجاه وطنه ومجتمعه وشرفه الأخلاقي والعسكري.

وفيما أثارت هذه الاستقالة ضجة كبيرة، فقد أصدرت قيادة الهبة الحضرمية الثانية بيانا مهما بشأن استقالة العميد عامر بن حطيان.

وقال البيان: "الاستقالة تؤكد ما كنا نحذر منه في قيادة الهبة الحضرمية من أن أي حلول ترقيعية من دون اجتثاث كامل لهذه القوات الجاثمة على تراب حضرموت والعابثة فيه".

وأضافت قيادة الهبة، أنَّ محاربة قوات المنطقة الأولى لابن حضرموت العميد عامر بن حطيان والذي جاء إلى المنصب بقرار رئاسي تؤكد أن هذه القوات متمردة ولا تخضع إلا لأجندتها الخاصة أجندة الفوضى والإرهاب.

وأوضحت قيادة الهبة، أنها تقف بشكل كامل، بجانب أبناء حضرموت في اقتلاع هذه القوات من حضرموت وإحلال مكانها قوات حضرمية وطنية.

التكاتف الجنوبي يبعث برسالة مهمة لقوى صنعاء اليمنية وتحديدا المليشيات الإخوانية بأن خروجها من وادي حضرموت أمر لا تنازل عنه.

وهذا الموقف الشعبي يعضِّد من مطالب الجنوب نحو ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض الذي يتضمن إخراج المليشيات الإخوانية من وادي حضرموت وتوجيهها لمناطق الاشتباك في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية.