مجزرة في مأرب.. مقتل 17 شخصا من قبيلة وائلة والقوات الخاصة باشتباكات بين الطرفين

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 23:14:22
مجزرة في مأرب..  مقتل 17 شخصا من قبيلة وائلة والقوات الخاصة باشتباكات بين الطرفين

شهدت محافظة مأرب اليوم مقتل 17 شخصا منهم 12 من مشائخ ومرافقين ينتمون الى قبيلة وائلة، و5 من القوات الخاصة بمأرب. ودارت اشتباكات بين ثلاث سيارات من قبيلة وائله ونقطة في منطقة الفلج خلفت مجزرة حقيقية راح ضحيتها 17 شخصاً.

ناشطون بمأرب وصفوا الحادثة بالاعتداء الهمجي من قبل نقطة القوات الخاصة على مشائخ وايله عندما كانوا في طريقهم إلى مشائخ عبيده يدعوهم في قضية اثنين من وائلة تم اختطافهم بحدبا ال عوشان الوادي .

وعن أسباب الحادثة قالت مصادر قبلية أنه وفي مطلع الأسبوع الجاري تعرضت سيارة صالون نوع لكسز موديل 2018، تتبع معجب بن جابر بن حامد المغشي الوايلي وهادي بن عشال بن ثعلة الوايلي للإحراق في منطقة حدباء آل عوشان مديرية الوادي شرق محافظة مأرب .

وبحسب المصادر القبلية في قبيلة وايلة فإن السيارة تعرضت للإحراق في مناطق قبائل عبيدة. وعلى إثرها تحركت 3 سيارات محملة بالرجال المسلحين من قبائل وائلة ووصلت إلى نقطة المجمعة في قانية جنوب مأرب، وأوقفها رجال الجيش وتعرفوا على هويات المسلحين وكشفوا لهم عن وجهتهم والقضية التي جاءوا من أجلها ورفعت نقطة المجمعة بلاغاً إلى نقطة الفلج، ورافق سيارات المسلحين طقم تابع للجيش من نقطة المجمعة إلى نقطة الفلج جنوب مدينة مأرب التي اطلقت النار على المسلحين وقتلت 12 منهم لتدور اشتباكات نتج عنها مجزرة .

الجدير بالذكر ان مأرب تشهد غضباً نتيجة تصرفات قوات عسكرية تتبع حزب الاصلاح، بعد عدة اعتداءات على مواطنين من مأرب وقمع احتجاجات سابقة في المحافظة.