مؤتمر «حضرموت الجامع» يؤكد عدم تلقيه دعوة للمشاركة في جنيف

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 09:46:11
مؤتمر «حضرموت الجامع» يؤكد عدم تلقيه دعوة للمشاركة في جنيف

أكدت رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع عدم تلقيها أي دعوة للمشاركة في مشاورات جنيف المزمع انطلاقها يوم غد الخميس.

وقالت في بيان أصدرته عقب اجتماعها أمس الثلاثاء في المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، برئاسة وكيل المحافظة الشيخ عمرو بن علي بن حبريش العليي: «نحن لم نتلق أي دعوة حتى الآن للمشاركة في تلك المشاورات».

وأضاف البيان: «في أجواء سادها الشعور بالمسئولية والحرص على تعزيز وحدة رئاسة المؤتمر وكل هيئاته، ناقشت رئاسة المؤتمر جملة من التقارير والقضايا، حيث عبر الجميع عن حرصهم على تكريس العمل المؤسسي والالتزام بالنظام الأساسي، والانطلاق بكافة هيئات المؤتمر للقيام بمهامها باتجاه تفعيل مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، التي أجمع على نجاعتها معظم أبناء حضرموت بمختلف أطيافهم السياسية والاجتماعية والفكرية».

وأشار إلى أن «مداولات أعضاء رئاسة المؤتمر خلصت إلى التأكيد على أن رئاسة المؤتمر هي وحدها المخولة باتخاذ اي قرار بخصوص أي مشاركات خارجية باسم المؤتمر وهي المعنية بترشيح من ترى لتمثيل المؤتمر في أي مشاركات كتلك».

وأقرت رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع البدء في الترتيبات لتنظيم ورشة عمل يدعى لها عدد من الشخصيات السياسية والقانونية والاجتماعية لدراسة استحقاقات حضرموت في أي مفاوضات قادمة وإعداد ملف متكامل لما عانته حضرموت على مدار العقود الستة الماضية.

وقال البيان «نطمئن أبناء حضرموت كافة بأن رئاسة مؤتمرهم الجامع ستظل على العهد للمضي بحضرموت إلى حيث تتجسد عزتها من خلال التمسك بمخرجات المؤتمر والسعي لتفعيلها وعدم الانتقاص منها أو الالتفاف عليها».