كوريا الشمالية تفاجئ العالم بهذه الأسلحة

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 01:58:16
كوريا الشمالية تفاجئ العالم بهذه الأسلحة

كوريا الشمالية تفاجئ العالم بهذه الأسلحة

نظمت كوريا الشمالية، عرضا عسكريا لذكرى مرور 70 عاما على إنشاء هذا البلد. ورصد بين المعدات العسكرية التي عرضت في شوارع العاصمة الكورية الشمالية، أسلحة جديدة لم تظهر من قبل.

ووفقا للخبراء العسكريين، إن أهم سلاح جديد ظهر في العرض هو مدفع الهاوتزر الذاتي الدفع والذي يعتبر ردا على مدفع كوريا الجنوبية K9 Thunder.

وعيار المدفع 152 ملم. ومدى الإطلاق قد يصل إلى 40 كم. ويوجد على البرج الدوار هوائي ملاحة عبر الأقمار الصناعية، وكذلك يوجد أجهزة استشعار.

وتولي كوريا الشمالية اهتماما كبيرا لوسائل الدفاع عن النفس، ويوجد على البرج قاذفة قنابل يدوية عيار 30 ملم ونظام صاروخي محمول مضاد للطائرات.

وكذلك انتبه المراقبون إلى وجود نظام صاروخي مضاد للدبابات جديد، مثبت على مدرعة، منسوخة عن "بي تي إر-80" الروسية.

ويجدر بالذكر أنه على عكس السنوات السابقة لم تظهر في العرض صواريخ عابرة للقارات. ولم تجر اختبارات نووية بمناسبة هذا اليوم مثلما حدث في السنتين الأخيرتين. وتستغل كوريا الشمالية بشكل روتيني العطلات الرئيسية لإظهار قدراتها العسكرية وأحدث التطورات في تكنولوجيا الصواريخ.

ولكنها تخلت عن هذا التقليد هذا العام في تأكيد للهدف الذي أعلنه كيم بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية واجتماعاته التي عقدها في الآونة الأخيرة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن واجتماعاته مع الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ.