عملية موسكو وموقف الجنوب من الإرهاب.. شراكة حتمية لفرض الاستقرار

السبت 23 مارس 2024 23:50:29
عملية موسكو وموقف الجنوب من الإرهاب.. شراكة حتمية لفرض الاستقرار

جدَّد تفاعل الجنوب الرسمي، مع العملية الإرهابية التي وقعت في العاصمة الروسية موسكو، التأكيد على أن المجلس الانتقالي يناهض الإرهاب ومنخرط مع شركائه في مكافحة التحديات.

وفتح مسلحون، النار على الجمهور في قاعة الحفلات الموسيقية في مركز "كروكس سيتي هول"، بمدينة كراسنوغورسك في ضواحي موسكو.

وأسفرت العملية الإرهابية، عن مقتل 115 شخصا على الأقل، وإصابة 145 آخرين.

بدوره، عبَّر المجلس الانتقالي الجنوبي عن إدانته بشدة، للهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمع كروكوس في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين.

وأعرب المجلس الانتقالي الجنوبي، عن خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب روسيا الصديق، متمنيا الشفاء العاجل لكل المصابين.

وجدَّد المجلس الانتقالي، إدانته الشديدة ورفضه القاطع لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وجدَّد الدعوة للمجتمع الدولي لتشكيل تحالف أوسع لمواجهة آفة الإرهاب وضمان تحقيق الأمن والاستقرار.

موقف المجلس الانتقالي من الإرهاب يتحلى بالوضوح الكامل، لا سيما أن الجنوب تضرَّر مرارًا من العمليات الإرهابية التي نفذتها القوى اليمنية المعادية على أراضيه.

وتشير الرؤية الجنوبية للتعامل مع هذه المخاطر، إلى ضرورة العمل على تشكيل جبهة دولية تتشارك فيها الأطراف المعنية في الانخراط في مواجهة شاملة ضد القوى الإرهابية.

وتقع على كاهل المجتمع الدولي مسؤولية مباشرة في العمل على احتواء مخاطر تثيرها قوى الإرهاب لا سيما تلك التي تمارس إرهابا متعدد الأوجه، وتعمد للعمل على توسيع رقعة الفوضى على أوسع نطاق.

ويحرص المجلس الانتقالي، بانتظام، على تأكيد حرصه على تعزيز التعاون مع شركائه للانخراط في مقارعة الإرهاب ودحره على النحو الذي يساهم في تعزيز الاستقرار.