وزير النقل: تضاعف كلفة التأمين البحري جراء القرصنة الحوثية

الاثنين 22 إبريل 2024 21:40:28
وزير النقل: تضاعف كلفة التأمين البحري جراء القرصنة الحوثية

استعرض الدكتور عبدالسلام حُميد، وزير النقل ، في اجتماعه بالمستشار الاقتصادي لمكتب المبعوث الأممي لليمن، ديرك جان اومتزجت، اليوم الثلاثاء، التحديات أمام قطاع النقل وفرص معالجتها.

وبحث الجانبان دعم جهود تعزيز العمل الاقتصادي والإنساني في البلاد لاسيما المتعلقة بفتح الطرقات والحلول لمعالجتها.

وقال الوزير إن الوضع الاقتصادي يعاني التعقيد بظل تعطل فرص الاستثمار خروج رأس المال للخارج وإلى دول الجوار والمنطقة العربية، واحتياج 80% من الشعب للمساعدات بسبب تدهور النشاط الاقتصادي والاستثماري وقطاع الخدمات.

ولفت إلى الجهود الحكومية لتحقيق التعافي الاقتصادي وتحسين الخدمات وتأمين الرواتب والاهتمام بكافة جوانب الحياة للمجتمع، مضيفا أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تسعى للتصعيد بكافة الوسائل التخريبية ومنها الحرب الاقتصادية، وقصف المنشآت النفطية ومنع تصدير النفط وإغلاق الطرق.

ونبه إلى ارتفاع التأمين البحري الذي تضاعف خلال العام الجاري بسبب الاعتداءات الإرهابية التي شنتها المليشيات الإرهابية على خطوط الملاحة البحرية الدولية بالبحر الأحمر وخليج عدن، وقبلها رفع الرسوم التأمينية بنحو ١٦ ضعفا عن الرسوم في الاوضاع الاعتيادية.

وطالب حُميد مكتب المبعوث بممارسة الضغط لرد الأرصدة المالية المجمدة لشركة الخطوط الجوية في البنوك الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.