في كمين جنين.. مقتل قائد وحدة قناصة بالجيش الإسرائيلي

الخميس 27 يونيو 2024 20:32:37
في كمين جنين.. مقتل قائد وحدة قناصة بالجيش الإسرائيلي

أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بمقتل قائد وحدة قناصة خلال عملية لمكافحة الإرهاب في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية.


ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فإن ألون ساكجيو وفريقه حاولوا مساعدة جنود أصيبوا في انفجار وقع عندما حدث تفجير آخر عن بعد، أدى إلى إصابة 16 جنديا بجروح تتراوح حدتها بين طفيفة ومتوسطة.


وكان الضابط يشغل منصب قائد وحدة القناصة في كتيبة حاروف بلواء كفير، وقُتل إثر انفجار عبوة ناسفة قوية كانت مدفونة على عمق كبير تحت الأرض عند مدخل المخيم، ثم انفجرت.


وبحسب الصحيفة، يشير التحقيق الأولي في الحادث إلى أن القوات دخلت جنين وضواحيها الليلة الماضية، خلال عملية لاعتقال مطلوبين وضبط أسلحة، في إطار العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مخيمات اللاجئين والضفة الغربية خلال الأشهر الأخيرة.


وقامت قوة هندسية قتالية مزدوجة، بالاستعانة بجرافة عادية وأخرى مدرعة من طراز "دي 9"، بفتح الطريق أمام إحدى وحدات قوات كتيبة حاروف التي كانت تتحرك من شمال مخيم اللاجئين، حيث كانت تستخدم مجارفها على الأرض للكشف عن أي متفجرات، إلا أن القوة لم تتمكن من اكتشاف أو إبطال مفعول اثنين من المتفجرات المدفونة على عمق كبير لا يقل عن متر ونصف.


ونتيجة لذلك، مرت مدرعة من طراز "نامر" فوق العبوة الناسفة الأولى التي انفجرت في الحال، حيث أبلغ الجنود الذين كانوا على متن المركبة عن وقوع إصابات نتجت عن الحادث.