الجامعة العربية تدين استهداف إسرائيل المنظمات الدولية في غزة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 21:51:47
الجامعة العربية تدين استهداف إسرائيل المنظمات الدولية في غزة

أعرب مجلس الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، في جلسته الطارئة على مستوى المندوبين الدائمين، تعمد تقويض إسرائيل عمل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية في غزة، بما في ذلك قصف مراكز ومقرات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، وتصنيفها منظمة إرهابية والعمل على إنهاء مهامها في الأرض الفلسطينية المحتلة.


وأدان المجلس الذي عقد بناء على طلب فلسطين استمرار أمريكا في تقديم عشرات مليارات الدولارات دعماً عسكرياً لإسرائيل واستخدامها القوة بما فيها عشرات آلاف الأطنان من القنابل، والأسلحة، والذخائر، التي دمرت الأحياء السكنية، والبنى التحتية، وقتلت وحرقت عشرات آلاف المدنيين، معظمهم أطفال ونساء خلال ارتكابها جريمة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.


وأضاف المجلس، أن عجز المنظومة الدولية عن وقف الجرائم الإسرائيلية غير المسبوقة يشكل وصمة عار في جبين الإنسانية والمنظومة الدولية.


وأوضح، أن "العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني إنما هي جرائم ضد الإنسانية وقيمها وشرائعها وقوانينها، تثبت أن إسرائيل بلغت من الوحشية ما لم تبلغه قوة عدوانية على مدار التاريخ الحديث".