موجة غضب جديدة تجتاح البصرة بسبب التجاهل الحكومي

السبت 1 ديسمبر 2018 22:07:49
موجة غضب جديدة تجتاح البصرة بسبب التجاهل الحكومي






شهدت مدينة البصرة، اليوم السبت، مظاهرات جديدة أمام مبنى الحكومة المحلية جنوبي العراق، للمطالبة بتوفير الخدمات والوظائف، وإقالة بعض المسؤولين المحليين.
وقالت مصادر محلية، إن “العشرات من أبناء البصرة تظاهروا أمام مبنى الحكومة المحلية في منطقة المعقل؛ للمطالبة بإقالة محافظ البصرة وبعض المسؤولين، وتقديم الخدمات لأهالي المحافظة”.
وأضافت المصادر، أن “المتظاهرين هددوا بعودة الاحتجاجات إلى محافظة البصرة؛ نتيجة الاستهانة بأهالي المحافظة وبدماء الشهداء، خصوصًا مع استمرار مسلسل الفساد، بالإضافة إلى عدم وجود أي استجابة أو حلول لما تعاني منه المحافظة”.
في السياق، حذر النائب عن البصرة بدر الزيادي، الحكومة من عدم الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين، التي عبروا عنها في موجة احتجاجات خلال الشهور الأخيرة.
وقال الزيادي "على الحكومة العراقية الجديدة، الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين، وعدم الاكتفاء بالوعود كما فعلت الحكومة السابقة.. هناك عزم وإصرار من قبل أهالي البصرة للخروج بتظاهرات عارمة وغاضبة".
وأشار الزيادي إلى أن هناك “تخوفًا من خروج الأمور عن السيطرة، كما حصل في التظاهرات السابقة، حيث تم حرق مقرات حكومية ومقار لأحزاب سياسية.. عدم الاستجابة ومواجهة المتظاهرين بالقمع، سيولد إصرارًا على التظاهرات، وقد تخرجها عن سلميتها”.