1500 شكوى ضد صاحب موقع الفصلة في بريطانيا

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 02:13:25
1500 شكوى ضد صاحب موقع الفصلة في بريطانيا

تلقى ضباط معايير التجارة في بريطانيا ما لا يقل عن 1500 شكوى بشأن شراء درجات صغيرة من متاجر "باور أوف روود" البريطانية عبر الإنترنت التي يمتلكها رجل الأعمال المصري طارق موافي، صاحب موقع "الفصلة" حيث يجري التحقيق مع "باور أوف روود" لسلسلة من انتهاكات قوانين التجارة، وذلك بحسب موقع "ذا أرجوس" البريطاني.

وأضاف الموقع: "لا يزال العشرات من الأشخاص الذين قاموا بالدفع الفوري للدراجات الرباعية أو الدراجات البخارية الصغيرة، في انتظار تسليمهم الدرجات الذين دفعوا ثمنها بالفعل، وهو ما يصل إلى 500 جنيه إسترليني للدراجة الصالحة للسير في الطرق الوعرة".

ويحاول موظفو المعايير التجارية تعقب ملاك "بارو أوف روود" وهما الأب وابنه طارق وآدم موافي من مقاطعة "كوبثورن" البريطانية، والذين يُعتقد أنهم فروا من البلاد بعد صدور أمرهم بالمثول أمام المحكمة، وقد ترك طارق موافي وابنه الذين يديرون "بارو أوف روود" المئات من الناس من خلال تسليمهم بضائع معيبة، أوعدم تسليمهم أي بضائع بعد الاتفاق عليها.

وشغل طارق موافي وابنه أعمالهما من خلال موقع إلكتروني جرى إغلاقه الشهر الماضي، ويقع مكتبه الرئيسي في "كوبثورن" ومستودعها في "إيست جراينستيد"، وفي الأشهر الـ 18 الماضية، تلقت خدمة معايير التجارة في مجلس مقاطعة "سوراي" شكاوى من عملاء تم خداعهم من جميع أنحاء بريطانيا ممن لم يتسلموا دراجاتهم.

وفي 27 فبراير الماضي، جرى الحصول على أمر من المحكمة المؤقتة من قبل مجلس مقاطعة سوراي بمحكمة مقاطعة جيلدفورد التي تحظر طارق موافي من خرق قانون معايير التجارة لعام 1968، وقانون بيع السلع لعام 1979، وقانون المعايير التجارية لعام 1985 ولوائح البيع من خلال الإنترنت لعام 2000، وتم وضع الحظر نفسه على آدم موافي في 18 أغسطس الماضي.

وفي 31 أكتوبر الماضي، قُدمت أدلة في محكمة المقاطعة تزعم فيها حدوث خرق للأمر والتعهد الذي أُقيم على طارق موافي وابنه، وتمت مطالبتهما بالمثول أمام المحكمة في 21 ديسمبر الجاري، حيث طُلب تقديم طلب بإلزامهم بالسجن بتهمة ازدراء المحكمة، لكن لم يظهر أي منهما ويعتقد أنهم فروا إلى مصر.